بالصور.. اليابان تبتكر أول آيس كريم غير قابل للذوبان

دائما مانحتاج في مثل هذه الأجواء الحارة، إلى تناول قطعة آيس كريم باردة، وذوبانها يفقدها المتعة، ولكن الأن الأمر لم يعد يحدث في اليابان!

اليابان تبتكر آيس كريم لا يذوب حتى في درجات الحرارة المرتفعة!

لم يطلق لقب كوكب العجائب والغرائب على اليابان من فراغ، فيبدو أن كل شي مستحيل أصبح ممكنًا، ووصل الابتكار إلى صناعة آيس كريم غير قابل للذوبان حتى خلال درجات الحرارة المرتفعة.

ويكمن السر وراء ذلك الابتكار في عالم الأغذية هو مستخلص الفراولة الذي يمنع انفصال الماء والزيت بسرعة في الأجواء الحارة، ما يعني يجعل الآيس كريم مجمدًا لفترة طويلة.

ظهرت هذه الحلوى لأولة مرة عن طريق الصدفة من قبل طاهي معجنات يعمل على استغلال الفراولة غريبة الشكل والتي يصعب بيعها.

ومن جانبهم قام العلماء في مركز أبحاث التنمية الحيوية في اليابان في كانازاوا باستخدام مستخلص البوليفينول من الفراولة لابتكار مادة مقاومة للذوبان.

وساعد توميهيسا أوتا، الأستاذ في جامعة كانازاوا، في تطوير المادة، قائلا: “إن سائل البوليفينول يحتوي على العديد من الخصائص التي تجعل من الصعب على الماء والزيت أن ينفصلا عن بعضهما البعض، وهذا يعني أن هذه المثلجات ستبقى متجمدة لفترة أطول من المعتاد عليها.

أماكن بيعها وتكلفتها

وستباع هذه المثلجات في محلات مدينة كانازاوا قبل أن تصل إلى أوساكا وطوكيو، وتبلغ تكلفتها في اليابان حوالي 500 ين لكل قرطاس، وهو ما يعادل 4.5 دولار، و16 ريال سعودي.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *