الأرصاد تحذر: 96 ساعة من العاصفة الترابية وتنصح المواطنين: “خليكوا في المنزل”

هيئة الأرصاد تحذر المصريين من حالة الطقس خلال الأيام القادمة بداية من اليوم الأحد وحتى الأربعاء القادم، إذ شهدت مصر حالة من الطقس غير المستقر منذ صباح اليوم الأحد، إذ وصلت العاصفة الترابية إلى القاهرة القادمة من جنوب وغرب البلاد.

ووجه خبراء الأرصاد التحذيرات والنصائح إلى المواطنين، منها الابتعاد عن الخروج من المنزل خاصة لأصحاب أمراض الجهاز التنفسي، حتى تهدأ حالة الجو.

وكشفت الأرصاد عن طبيعية الطقس خلال الساعات القادمة على مدار الـ 3 أيام بداية من الأثنين وحتى الأربعاء، إذ أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض منذ صباح اليوم الأحد إلى عاصفة ترابية تختلف من محافظة لأخرى.

ووضح أنها تتحرك من محافظة الإسكندرية ثم القاهرة مساء الأحد، وستهدأ صباح الأثنين بعد الشئ، ولكنها تعود بقوة صباح الثلاثاء وتستمر حتى الأربعاء المقبل حتى تنتهي في نفس اليوم.

نصح رئيس الهيئة المواطنين بتوخي الحذر عند الخروج من المنزل، بارتداء الملابس الثقيلة والصوفية، كما طالب من المرضي والأطفال عدم الخروج من المنزل خلال هذه الأيام.

قرر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، مشاركة المواطنين ببعض التعليمات حفاظا على صحتهم خلال أيام العاصفة الترابية.

-نصائح طبية من هاني الناظر:

كتب الناظر عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك قائلا: “اعتبارا من مساء السبت بإذن الله وبسبب التقلبات الجوية المتوقعة من الغد، انصح مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية بتناول قرص مضاد للهستامين مثل تلفاست ١٨٠ أو زيرتك بعد العشاء يوميًا ولمدة أسبوع”.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية قائلاً: “أما الأطفال فأنصح بمعلقة صغيرة من أي من الدوائين أيضا بعد العشاء مع ضرورة إغلاق النوافذ بصورة جيدة”.

شاهد المنشور:

بوست الدكتور هاني الناظر

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *