الأرصاد توجه رسالة للمواطنين: “الشتاء بينتهي لكن احذروا”

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس البارد التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع الجاري ستكون الأخيرة خلال هذا الشتاء، مضيفًا كل سنة وأنتم طيبون.

أكد عبدالعال أن بداية من اليوم الأربعاء، درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع التدريجي حتى تصل إلى نهاية الأسبوع لمعدلاتها الطبيعية، منوهًا على استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين خلال الأيام القادمة:

نصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الثقيلة خاصة في الساعات الأولى من النهار والوقت المتأخر من الليل، لذروة انخفاض الحرارة في هذه الأوقات، مشيرًا إلى ضرورة تجنب السفر في الأماكن التي بها فرص سقوط أمطار حتى تستقر الأحوال الجوية مع منتصف الشهر الجاري.

كما وجه النصائح المرورية إلى السائقين بضرورة اتباع النشرات الجوية ومتابعة أحوال الطقس والرياح لتوخي الحذر عند القيادة وتقليل السرعة في ساعات الذروة للشبورة المائية، بالإضافة إلى ضرورة ترك مسافات بين السيارات حفاظًا على أرواح المواطنين، وخاصة في أوقات تساقط الأمطار التي تكون القيادة فيها أكثر خطورة.

الجدير بالذكر أن البلاد شهدت موجة من الطقس السيئ أمس الثلاثاء، بزيادة تساقط الأمطار على جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ونشاط ملحوظ للرياح.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *