الجوازات السعودية تكشف حقيقة تحويل الزيارة إلى إقامة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة الكثير من الأخبار حول قرار الجوازات السعودية بتحويل زيارة الوافد إلى إقامة وإعفاء المقيمين من الرسوم.

حقيقة القرار

ومن جانبها نفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، هذه الشائعات المتداولة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وأعلنت المديرة العامة للجوازات، أنه لايوجد أي قرار رسمي بتحويل بطاقة زائر الخاصة باليمنين إلى إقامة، بالإضافة إلى عدم إعفاء المقيمين بالمملكة العربية من رسوم العمالة الوافدة بمكرمة ملكية.

وأشارت، أنه في حالة إصدار أي قرار أو تعليمات تخص الإقامة سيتم الإعلان عنها عبر الحسابات الرسمية الخاصة بالمديرية العامة للجوازات.

ومن الجدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت إثارت جدل كبير حول قواعد وضوابط لباس المسافرين التي نشرتها شركة الخطوط الجوية السعودية على موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

وكانت الشركة طالبت المسافرين بضرورة الإلتزام بضوابط وقواعد اللباس التي نشرتها وتضمنت عدم ارتداء ملابس قد تسبب الحرج أو الإساءة لباقي ركاب الطائرة، حيث تم منع النساء من إرتداء ثيابا تكشف عن أذرعهن وأرجلهن، بجانب منع الرجال من إرتداء السراويل القصيرة.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية، على موقعها الرسمي بأنها تمتلك الحق في رفض صعود المسافرين إلى الطائرة وإلغاء رحلاتهم في أي وقت إذا لم يلتزموا بقواعد وضوابط اللباس التي نوهت عنها.

وهناك العديد من المسافرين لم يكونوا على دراية بالتعليمات الجديدة قبل الصعود على متن الطائرة، خاصة وأنهم من جنسيات أخرى، وشعروا أن الأمر تسبب لهم في الكثير من الضيق، حيث اضطر بعضهم لإلغاء السفر وأقدم البعض الأخر على شراء ثياب جديدة من المطار.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *