الحنين إلى الماضى و منافسة شركات المحمول

أميمة محمد

يوجد العديد من الأشخاص حتى عصرنا هذا لا يستخدمون الهواتف الذكية وذلك يعود إلى صعوبة استعمالها، كما أن بعض الأشخاص يريدون الرجوع للماضى بالهواتف البسيطة التى لا يوجد فيها العديد من المميزات الموجودة في الهواتف الحالية، فلذلك قامت شركة نوكيا باسترجاع الماضي وإصدار “نوكيا 3310”.

فمن أهم مواصفات ” نوكيا 3310″ فهو يدعم شريحتين ويتميز بشكل أزرار لا مثيل لها، وبألوان رائعة تجذب الأنظار ولكنه لا يدعم الاتصال بالواى فاى، ولا يدعم GPS  وله مساحة تخزين داخلية 16 ميجا بكسل، ولا يدعم تشغيل وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتكلف هذا الهاتف 70 دولارا، ويتميز ببطارية طويلة المدى، ويوجد به لعبة الثعبان التى احببناها جميعا.

وبعدها بفترة وجيزة  قامت شركة المحمول موتورولا بالاعلان عن اصدار “موتورولا رازر” فهو الهاتف المطوي الذي يتميز بالاناقة والجمال والرقة.

فحصلت شركة “بيناتون البريطانية” على ترخيص موبايل موتورولا فيتميز الهاتف بتشغيل التطبيقات ماعدا الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى كما يدعم شريحتين و مشغل ال mp3 ، كما سوف يصل سعره ل 66 دولارا.

وبالفعل استطاعت الشركة منافسة شركة نوكيا من خلال اصدارها الجديد فتتميز شاشته بكبرها بالنسبة للهواتف الأقل في حجمها 5.2 انش، و دقتها 1080 فى 1920.

ولكن موتورولا لا تسير على الطريق الافضل بالنسبة لباقي شركات المحمول، التى تقدم الهواتف الذكية المختلفة والتى تناسب جميع الفئات المختلفة الذين يحبون التكنولوجيا، ولكنها تسير على الطريق الافضل بالنسبة للهواتف ذات التكلفة المحدودة  وتنافس بقوة باقى شركات المحمول.

ومازالت شركات الهواتف المحمولة تتنافس فى إخراج أفضل ما لديها لتنال اعجاب الجماهير وتستحوذ على السوق بأكمله، لتبقى الأفضل فى السنوات القادمة، ومن أحدث الهواتف التي سوف تكون موجودة فى السوق هى الهواتف التي تعمل بدون بطارية وغيرها من الهواتف.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *