السعودية تسمح للطالبات بالمحمول داخل الجامعات

تسير المملكة العربية السعودية في خطوات متتالية نحو تمكين المرأة ، وما كان بالأمس محظوراً أصبح اليوم متاحاً ، فاليوم السعودية تسمح للطالبات بدخول الجامعة بالمحمول.

جاء في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر الحساب الرسمي للمتحدث باسم وزارة التربية و التعليم السعودي مبارك العصيمي .

كان مضمون هذه التغريدة : ” في تعميم للجامعات وجه معالي وزير التعليم بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال الى الحرم الجامعي أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة”

جاء هذا التعميم فى إطار مجموعة القرارات التى أصدرتها المملكة العربية السعودية من أجل المرأة ، حيث جاء التعميم بناء على توجيهات وزير التعليم السعودى أحمد العيسى.

نقلت صحيفة “عكاظ” عن المتحدث الرسمى للوزارة ، أن القرار الجديد يشمل كافة الجامعات الحكومية والأهلية وقطاع التدريب التقنى، مضيفاً أن القرار يجيز استخدام كافة أنواع الأجهزة الذكية دون استثناء.

جاء هذا القرار بعد مطالبات وشكاوى عدد للفتيات خلال هاشتاج عبر موقع التغريد العالمي تويتر من جامعات متفرقة شمال المملكة من سوء تعامل منسوبات الأمن مع مستخدمي الهاتف المحمول في أولى ايام العام الدراسي.

ضوابط لسوء الاستخدام :

أكد مبارك النعيمى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، أن سوء استخدام الطالبات لهذه الأجهزة سيطبق بحقه عدة مخالفات ، وهذه الضوابط تشمل كافة الجامعات والجهات الحكومية ، مضيفاً لعكاظ أن هذه الضوابط  لمنع التجاوزات.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *