العالمة غادة المطيري تبكي وتكشف سر عدم ارتداء الحجاب.. فيديو

كشفت العالمة والباحثة السعودية، غادة المطيري أسباب عدم إرتدائها الحجاب، موضحة أنها من بنات القبيلة وتحترم تقاليد المملكة العربية السعودية.

قالت غادة خلال حلولها ضيفة على برنامج بالمختصر الذي تعرضه قناة إم بي سي السعودية، قبيلتي ترحب بي وهم أهلي وأحسن منهم ما في.

لماذا لم ترتدي غادة المطيري الحجاب

وعن طلب قبيلتها من إرتداء الحجاب، قالت :”والله ما سألت عن ذلك، وأحترم رأي قبيلتي في الحجاب، وأنا أمشي على رأيي ولا أسيء لأحد في المجتمع وأنا في السعودية أتحجب”.

أشارت الباحث إلى أنها كما ترتدي الحجاب في السعودية، تكون في أمريكا شخص عادي، قائلة: “لو لبست حجاب هناك هالفت الانتباه”.

أضافت غادة: “لما الاعلام عرفني طالبوني بالسعودية أكون محجبة ولكن صرت وكأني بوجهين، قلت لا ما أريد حد يشوفني كدة وقررت أطلع بدون حجاب”، لأني أعيش حياة صريحة”.

أوضحت العالمة السعودية أنها من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، ودرست فترة التعليم العام بجدة وقدمت لجامعة الملك عبدالعزيز وتم رفضها في كلية الطب”.

تابعت أنها قررت العودة لأمريكا بعد حصولها على منحة من جامعة هناك، وقالت: “تعلمت الكيمياء وعجبتني وتخصصت فيها”.

وعن أبيها قالت غادة المطيري: “والدي كان متميز ومختلف وعقله مفتوح ومفكر وذكي”، ولم تستطع الرد على تأثير رحيل والدها عليها ولم تتمالك نفسها وبكت.

وعن فرص عملها في المملكة، قالت :”أفضل العمل في المجالات العلمية في الأبحاث والعلوم والتقنية والإبداع، وكيف تنهض العلوم ودعم الفترة ما بعد الاكتشاف أي مرحلة التطبيق وتحويل الاكتشاف إلى منتج”.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *