الكويت تقرر وقف استيراد المحاصيل الزراعية من مصروقف استيراد المحاصيل الزراعية

قررت الكويت وقف استيراد المحاصيل الزراعية من مصر ، حسبما نشرت صحيفة الراي الكويتية في نبأ عاجل عن منع وزارة التجارة والصناعة في الكويت استيراد بعض المحاصيل الزراعـية من مصر ومنها الخس والبصل والجوافة إلى جانب الملفوف الأردني والجزر العماني.

يرجع السبب وراء القرار إلى ارتفاع نسبة المبيدات الحشرية بهذه المحاصيل عن الحد المسموح به وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

الكويت ..وقف استيراد المحاصيل الزراعية

كان وزير التجارة والصناعة في الكويت خالد الروضان قد أصدر قرار عاجل أمس الثلاثاء بمنع استيراد المحاصيل الزراعـية السابق ذكرها من مصر والأردن وسلطنة عمان لعدم توافقها مع معايير الجودة العالمية.

تضمن القرار الصادر من وزارة التجارة والصناعة أن يتم منح الكويت، شهادة ضمان عن باقي المحاصيل الزراعية التي لم يتم ذكرها سابقاً من الدول المصدرة مثل مصر والأردن وعمان مع إرفاق شهادة تحليل تضمن الالتزام بالنسب المسموحة من المبيدات الحشرية والتي لا تتسبب في ضرر على الإنسان.

يصيب قرار توقف استيراد بعض المحاصيل الزراعية، من مصر في مقتل حيث يتسبب في المزيد من انهيار الاقتصاد القومي، وتعتبر الكويت حتى الآن الدولة الرابعة التي تصدر قرار بمنع استيراد المحاصيل الزراعية والفواكه من مصر .

كانت الإمارات قد اتخذت نفس القرار وبعدها المملكة العربية السعودية التي قررت منع استيراد الفلفل ومن بعدهم السودان لنفس السبب زيادة المبيدات الحشرية عن الحد المسموح إلى جانب وقف استيراد الأسماك المعلبة.

تحاول الحكومة المصرية التدخل من أجل الحصول على مفاوضات مع الكويت بشأن عودة تصدير المحاصيل الزراعية مرة ثانية.

وقف استيراد المحاصيل الزراعية

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *