بالفيديو…رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد الوفد البرلماني الإسرائيلي في مؤتمر عالمي

مجلهاجم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وفداً إسرائيلياً في مؤتمر  الإتحاد البرلماني الدولي.

واستسهل الغانم كلمته بمهاجمة الوفد البرلماني الإسرائيلي، قائلاً ” ما ذكره ممثل هذا البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة”.

وأضاف الغانم ” هذا ما يمثله هذا الغاصب، وأنا أقول له في هذه الثواني ينطبق عليه المثل أن لم  تستحي فافعل ما شئت”.

أقرأ أيضاً:قائمة أغنى 5 أثرياء في العالم العربي حسب مجلة فوربس الأمريكية لعام 2017

وطلب الغانم من رئيس الوفد البرلماني الإسرائيلي، بحمل حقائبه ومغادرة القاعة بعد الموقف الرائع من كل البرلمانات الشريفة.

وصرخ الغانم طالباً من الوفد الإسرائيلي الخروج من القاعة، إن كان لديهم ذرة من الكرامة.

وتابع الغانم قائلاً” يا محتل، يا قتلة الأطفال”.

وغادر الوفد البرلماني الإسرائيلي مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي، عقب مطالبة الغانم بذلك، رفقة تصفيق حار من قبل الوفود البرلمانية.

مؤتمر

ويقام مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ 137، في مدينة سنت بطرسبرغ الروسية.

وانطلقت أعمال المؤتمر يوم السبت الماضي، بمشاركة 150 وفد برلماني من مختلف أنحاء العالم.

وتضم الوفود البرلمانية المشاركة، مئة رئيس برلمان، و70 نائباً لرئيس البرلمان.

وينعقد المؤتمر تحت  شعار تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان والأعراق.

ويناقش المؤتمر العديد من القضايا المهمة والحساسة والتي تهتم جميع الدول المشاركة في المؤتمر.

وتم انتخاب رئيس جديد للمؤتمر في دورته الحالية ليخلف الرئيس السابق صابر تشودري.

وتنافس على المنصب شخصان هما السيدة المكسيكية غابريلا كويفاس، والسيناتور البوروغوايني إيفون باسادا.

واستطاعت المرشحة المكسيكية كويفاس من الفوز بمنصب رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي.

كما سيناقش المؤتمر وثيقة روسية تحت عنوان الذكرى السنوية الـ20 للإعلان العالمي حول الديمقراطية ودور منظمة الأمم المتحدة في إدارة الشئون الدولية.

معلومات عن الاتحاد البرلماني الدولي:

تأسس الاتحاد في عام 1889م، على يد كلا من فريدريك باس الفرنسي وويليام كريمر البريطاني.

ويقع المقر الرئيسي للإتحاد في مدينة جنيف السويسرية.

ويضم الاتحاد 173 بلداً وتجمعاً إقليمياً، كما يضم الاتحاد ستة تجمعات برلمانية إقليمية.

وهي مجموعة أمريكيا اللاتينية، والمجموعة الأفريقية، ومجموعة أسيا والمحيط الهادي.

كما يضم المجموعة العربية، والمجموعة الأورو آسيوية، ومجموعة أوروبا الوسطى وكندا.

وتعمل أربع لجان دائمة في إطار الاتحاد البرلماني الدولي.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *