شاهد بالصور.. تاكسي دبي الجوي الذي سينطلق نهاية 2017

بعد ظهور تاكسي دبي الجوي لم يعد التنقل جوا داخل دبي خاص بأصحاب الطائرات والشخصيات المهمة، أصبح حاليا وسيلة مواصلات عامة داخل المدينة.

وقالت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن التصميم الجديد لتاكسي دبي الجوي يتسع لشخصين، وستقوم على صناعته شركة “فولوكوبتر” الألمانية، موضحة أن هذه المركبات ستحلق في سماء دبي مع حلول أواخر عام 2017 وستستمر فترتها التجريبية لمدة خمسة أعوام تقريباً.

25 في المائة من تنقلات دبي ذاتية بحلول 2030

وأضافت الهيئة، أن إمارة دبي تسعي لجعل 25 % من إجمالي رحلات التنقّل بداخلها ذاتية القيادة بحلول عام 2030، وذلك لضمان تقليل التلوث من الانبعاثات الكربونية والعوادم، وزيادة أمن وسلامة الطرق، خاصة أن الخطأ البشري هو سبب وقوع 90% من حوادث الطريق، بالإضافة إلى تقليل مصاريف النقل والمواصلات ومصاريف مواقف السيارات، والذي سيساعد على توفير 22 مليار درهم سنوياً.”

وأكدت الهيئة أنها تعمل على وضع خطة لجعل المواصلات الذاتية والتقليدية تعمل بتناسق تام دون وقوع مشاكل، لذلك تعمل على إطلاق كورسات لتعليم قواعد القيادة الذاتيه في دبي.

كما إنها تسعى لجعل طلب خدمة التاكسي الجوي هو طريقة طلب التاكسي العادي، عن طريق الاعتماد على الهاتف أو تطبيق هيئة الطرق والمواصلات.

ولم يوجد معلومات محددة عن الأجرة المتوقعة لتاكسي دبي الجوي، أو حتى عدد المركبات المتاحة أو التي تقوم الإمارة على إطلاقها، لكن المعروف أن رحلات التاكسي ستكون داخل مدينة دبي ولن تربط بين دبي والشارقة في الوقت الحالي.

معايير الفخامة في التاكسي الجوي

وصرحت هيئة الطرق والمواصلات، أن تاكسي دبي الجوي سيعمل عن طريق الكهرباء، وسيراعي معايير الأمن المختلفة، وسيزود بمظلات هبوط، بالإضافة إلى تسع بطاريات للطوارئ، مؤكدة أن زمن شحن التاكسي ” الطائرة” لن يستغرق أكثر من 40 دقيقة، بحيث تسمح لها بالطيران لمدة نصف ساعة بسرعة أقصاها 100 كيلومتراً في الساعة.

وأخيرا يشمل التصميم الداخلي للطائرة ” تاكسي دبي الجوي ” تصامياً راقيا يراعي معايير الفخامة.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *