تخلص من سموم جسمك واخسر وزنك فى 3 أيام

تتمتع الفواكه باحتوائها على سعرات حرارية منخفضة، كما أنها تبعث شعورا بالإشباع، فهى فعالة في تخفيف الوزن والتخسيس، وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة بدون أي آثار جانبية فضلا عن قدرتها على حرق السعرات الحرارية، مما يجعلها غذاء مثاليا بـ”مفعول سحري” للباحثين عن الرشاقة ويعتبر رجيم الفواكه نظام غذائي نباتي يعتمد فى اساسه على تناول الفواكه الخام، ويمكن أيضاً تناول الخضراوات والفواكة المجففة والمكسرات و يستثني جميع المنتجات الحيوانية بما في ذلك منتجات الألبان، يمكن اتباع النظام الغذائي الذي يقتصر على الفاكهة من أجل التخلص من السموم ولمدة ثلاثة أيام فقط و يكون كالتالى :

اليوم الأول من الرجيم تناول الفواكه الصحية على مدار اليوم كالتفاح ، و ترك مدة ساعتين بين كل وجبة، وإضافة سلطة من الفواكه عند الشعور بالجوع.

اليوم الثاني والثالث يتم تناول الخضروات الصحية أو تناول الخضروات المسلوقة أو المطهية على البخار بجانب الفواكة أو عصير الفاكهة الخالى من السكر

ولكن لابد من الانتباه لبضعة أساسيات ومنها:
شرب ما لا يقل عن 12 كوب من الماء يومياً.
تجنب المشروبات غير المائية بما في ذلك القهوة والشاي.
تناول السلطة في المساء التي تحتوي على الخضراوات غير النشوية ويفضل العضوية.
تجنب ممارسة الرياضة.
تناول مشروبات مكملات للبروتين.

اما الفواكة المسموحة فى هذا النظام :
التفاح
يعد التفاح من أنواع الفاكهة الغنية بالألياف، التي تلعب دورا مهما في تخفيض نسبة الدهون بالجسم وخصوصا بمنطقة البطن. وبحسب دراسات فإن تناول التفاح على نحو يومي منتظم لفترة تمتد لخمس سنوات قد قلص نسبة الدهون في البطن بمعدل 3.7 في المئة.
المشمش
نظرا لغناها بالألياف غير القابلة للانحلال والباعثة على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، يعد المشمش طعاما جيدا يساعد على تخفيف الوزن، خصوصا لمن يتبعون حمية قليلة الدهون.
الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من أحماض “أوميغا” الدهنية ذات التأثير الإيجابي على الدهون، والتي تسرع من عمليات التمثيل الغذائي لتحويل الدهون إلى طاقة.
الموز
يبعث تناول الموز الشعور بالشبع، كما أن هذه الثمار غنية بالمغنسيوم والبوتاسيوم، وهما عنصران مهمان في علاج مشكلات الهضم والانتفاخ.

التوت
يتمتع التوت بغناه بمضادات الأكسدة ذات التأثير السحري على الدهون، وتسريع عملية “الأيض”، وحرق السعرات الحرارية.
الجريب فروت
أظهرت دراسات أن تناول نصف حبة من الـ”جريب فروت” قبل الطعام يقلل من دهون البطن ويخفض مستوى الكوليسترول السيء.
الليمون
يعرف عن الليمون فوائده في إزالة السموم من الجسم وخصوصا من الكبد، مما يعني التمتع بالقدرة على هضم الطعام وحرق الدهون بكفاءة عالية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *