رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية بالسعودية الأربعاء المقبل

أعلن المهندس عبدالله بن عامر السواحة، رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، عن رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات والتواصل لكافة المستخدمين في المملكة، على أن يتم إتاحتها للإستفادة منها خلال أسبوع، حيث سيتم الرفع ابتداء من يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 ذو الحجة 1438.

إتاحة تطبيقات المكالمات

وأضاف “السواحة” أنه يجري الأن التنسيق بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية من أجل تمكين العملاء، مواطنين ومقيمين، من الاستفادة من جميع التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر شبكة الإنترنت.

ومن جانبها حرصت الجهات المتعاونة على إلتزامها بتمكين الجميع من استخدام تلك التطبيقات لإجراء أي المكالمات صوتية ومرئية بأعلى جودة.

كما سيتم مراجعة استيفاء جميع التطبيقات للمتطلبات والشروط بشكل دوري لإتاحة ما يتوافق منها للمستخدمين في حينه.

ولم تكن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها حيث تأتي امتداداً لخطوات سابقة لرفع مستوى الوضوح والشفافية في القطاع عامة، و منها ما تم إطلاقه مؤخراً وهو المؤشر الربعي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى من المشتركين ضد مقدمي الخدمة، بالإضاف إلى توفير التحقق من تطبيق وثيقة حماية المستخدم.

انتشار الهواتف الذكية

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعد من بين أعلى دول العالم في معدل تصاعد وانتشار استخدام الهواتف الذكية خاصة المشاركة في منصات التواصل الاجتماعي.

وهذا ما تقوم عليه وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات في السعودية مع مقدمي الخدمات ضمن مبادرات التحول الوطني لعام ٢٠٢٠م.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *