تطبيق بدائل الأدوية.. التطبيق المثالي لمعرفة الأصناف البديلة الأرخص سعرًا

تطبيق بدائل الأدوية من المتعارف عليه أن الارتفاع الشديد في أسعار الأدوية أدى إلى حالة من الانزعاج الشديد للمواطنين.

وبالتالي فإن الطبيب الصيدلي يبحث عن الدواء البديل والذي يكون رخيص في الثمن حتى يتمكن من صرفه للمريض.

واليوم نعرض لكم تطبيق بدائل الأدوية ويعد من التطبيقات المجانية على أجهزة الاندرويد والمقدم من شركة فايكود والتطبيق دليل رائع لمعرفة أغلب الأدوية التي انتشرت في الأسواق ويمكن للطبيب الصيدلي التعرف على أنواع الأدوية الجديدة وبدائلها من خلال التطبيق المفيد.

ومن المزايا التي توجد في التطبيق أنه يمكن التعرف على البدائل التي تكون متاحة بالنسبة للدواء في حالة أنه لا يكون متوفر بالأسواق أو عندما يرتفع سعر الدواء الأساسي.

ويمكن أن يتم تحميله على الهواتف والتابلت ويعمل بالنظام الذي انتشر في أنحاء دول العالم “نظام الاندرويد”.

كما يحتوي على الدليل الكامل للأدوية ويمكنك أن تتعرف على المعلومات الهامة عن كل نوع من الدواء .

تطبيق بدائل الأدوية يتميز بالكثير من المزايا التي تساعد الصيدلي في التعرف على اسم الشركة التي تصنع الأدوية والجرعة المحددة من الشركة المنتجة والتعرف على المادة الفعالة لكل نوع من أنواع الأدوية بالإضافة إلى معرفة سعر البيع للمستهلك ومعرفة الأنواع المتوفرة في الأسواق من الأدوية في هيئة كبسولات أو أقراص أو أمبولات أو أدوية شراب آو أكياس.

ويساعد في التعرف على العبوة التي تتوفر في الأسواق وحجمها وسعرها، من خلال البحث في التطبيق باستخدام اسم الدواء بالأسواق ويمكن البحث عنه باسم الشركة المنتجة أو الاسم العلمي للدواء.

ومن الامتيازات المتوفرة في التطبيق الخاص بالبدائل للأدوية بأنه يمكنك معرفة البدائل لنوع الدواء المطلوب من الأدوية عندما لا يكون متوفر بالأسواق أو يكون من النواقص أو عندما تجد سعر الدواء مرتفع، وتسعي في الحصول على بديله بسعر أقل وبالخصوص في تلك الفترة بعد حالة الارتفاع الشديدة في أسعار الأدوية.

وسنتعرف سوياً من خلال النقاط التالية على المزايا المتوفرة في تطبيق بدائل الأدوية وفي ظل ارتفاع سعر الدواء يلجأ البعض من الأطباء في التعرف على الأصناف البديلة والتطبيق سيساعدهم في إيجاد البدائل بكل سهولة.

من الحلول السريعة التي ظهرت حديثاً تطبيق البدائل الخاص بالأدوية حيث يعاني المرضي من الموجة الكبيرة التي عصفت بالأدوية الرخيصة في السعر وارتفعت بشكل رهيب بنسبة كبيرة.

وقد تصل في بعض الأصناف إلى أكثر من 50% من سعرها الأساسي مما يجعل المريض في حيرة من أمره.

ولكن مع تطبيق بدائل الأدوية، تم حل تلك المشكلة وأصبحت من عدمها لأنه يعمل على توفير كافة البدائل للأدوية الأرخص في السعر مما يعمل على تخفيف الأعباء على المواطنين.

واليكم مزايا التطبيق الخاص ببدائل للأدوية.

مزايا تطبيق دليل بدائل الأدوية

 

  • التطبيق يكون مجاناً .
  • يمكن عملة على الجوالات والتابلت ويعمل بنظام أندرويد.
  • يمكن البحث في الدليل عن الدواء عن طريق التطبيق بالاسم التجاري لنوع الدواء أو العلمي ويمكن البحث باسم الشركة المنتجة له.
  • من خلال التطبيق يمكن التعرف على الأسعار الخاصة بالأدوية في الأسواق.
  • التطبيق يوفر لك التعرف على بعض المعلومات الهامة عن نوع الدواء مثل اسم المادة الفعالة والحجم التي تتوفر به العبوة بالأسواق.
  • من خلال التطبيق يمكن للصيدلي التعرف على البديل الأقل في السعر للأدوية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *