جراحة عاجلة لاستخراج سيخ حديد اخترق جسد نجار مسلح
حنان المغربى

استقبلت مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة ، نجار مسلح من ميت غمر الدقهلية مصاب بسيخ حديدى دخل من أسفل عنقه وخرج من جانبه الأيمن.

وأشار الدكتور سمير عطيه ، أحد أعضاء الفريق الطبى ، ان المصاب يدعى (أ.ي.ج_ ٥٠ عاما _ نجار مسلح ) من ميت غمر ، قد وصل المستشفى مساء الخميس ، مصابا بسيخ حديد على الجهة اليمنى من الصدر ، فى حادث غريب من نوعه .

وقال الدكتور نور الدين نعمان ، ان المريض تم استقباله وهو مصاب بسيخ حديدى دخل من الجهة اليمنى من الصدر وخرج من الخلف وحالته غير مستقرة وتم ادخاله على الفور الى غرفة العمليات ، وتم عمل اشعة تحت التخدير وتبين اختراق السيخ جدار الصدر فقط مما ادى الى حدوث تجمع دموى شديد فى جدار الصدر وتهتك بالانسجة والعضلات وتم اجراء جراحة عاجلة لاستخراج السيخ من جدار الصدر وتم الاطمئنان على سلامة الرئة والشرايين والاوردة الهامة بالصدر والمريض حاليا حالته مستقرة وفى حالة طبية جيدة .

واجريت الجراحة بمستشفى طوارئ المنصورة تحت اشراف ، الدكتور نور الدين نعمان ، وشارك فى العملية فريقا من اطباء جراحة القلب والصدر مكونة من الدكتور امير البسطويسى مدرس جراحة القلب والصدر ، والدكتور محمد جبر طبيب مقيم جراحة القلب والصدر ، والدكتور فتوح علاء طبيب مقيم جراحة القلب والصدر .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *