جوجل تحتفي بالذكري ال57 لميلاد الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق

احتفل محرك البحث جوجل اليوم الإثنين 10/6، بالذكرى الـ57 لميلاد الطبيب والكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، الملقب بالعراب بنشر صورة كرتونية له على صدارة صفحته الرئيسية.

اشتهر أحمد خالد توفيق بسلسلة “ما وراء الطبيعة” حيث قدمها في شهر يناير عام 1993 وتم إصدارها هن طريق المؤسسة العربية الحديثة، ثم اتجه إلى كتابه روايات الرعب المثيرة على سبيل المثال قدم أسطورة مصاص الدماء، كما صدرت له سلسلة “فانتازيا” و”سفاري“، كما صدرت له روايات عدة أبرزها “يوتوبيا” عام 2008 والتي تُرجمت إلى لغات عدة.
يشار إلى أن شركة الإنتاج الأميركية الشهيرة “نتفليكس” أعلنت مؤخرا عن مشروع لتحويل سلسلة “ما وراء الطبيعة” إلى عمل فني.

ونشر ابن “العراب” محمد أحمد خالد، منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” قائلا: “جوجل تحتفل بعيد ميلاد والدي- رحمة الله عليه- العاشر من يونيو، لن ننساك وحتى تحترق النجوم”.


ولد الكاتب أحمد خالد توفيق في 10 يونيو 1962 بمحافظة طنطا وتخرج من كلية الطب بطنطا تخصص طب المناطق الحارة عام 1985 ثم حصل على درجة الدكتوراه في مجاله عام 1997، والعجيب أنه بدأ كتاباته وهو مستمر في دراسة الطب، حيث أثرت دراسته الجامعية على نوع وطريقة كتاباته، حيث ألف كتاب بعنوان الطريف في طب الريف وكان بطلها طبيب أمراض دم عجوز يدعى رفعت إسماعيل.


توفي العراب في الثاني من أبريل عام 2018 بعد أزمة صحية، حيث أجرى عملية كي للقلب لعلاج الرجفان الذي كان يعاني منه، لكن قلبه توقف بعد عدةساعات من استيقاظه من العملية بسبب رجفان بطيني مفاجئ.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *