جوجل تنافس سناب شات في المحتوى الإعلامي

تسعى شركة جوجل لتطوير التكنولوجيا الخاصة بها لتمكين الناشرين من إنشاء محتوى إعلامي مرئي يشابه في ذلك تطبيق “اكتشف” على سناب شات، وفقا للتقرير الصادر عن صحيفة وول ستريت جورنال.

كما تحاول جوجل البحث عن الفوز في السباق الجاري بين شركات التكنولوجيا للسيطرة على مجال نشر الأخبار والفيديوهات على الهواتف الذكية.

محاولات جوجل لإطلاق تطبيق يشبه سناب شات

وتجري الشركة العديد من المحادثات مع الناشرين حول هذه التقنية المشابهة لسناب شات، وسيتم الكشف عن هذه التكنولوجيا خلال الأسبوع القادم.

وسيطلق على التقنية اسم “الطوابع” Stamp، وستحتوي على مضمون من فوكس ميديا Vox Media وCNN وMic وواشنطن بوست و تايم Time.

ومن المتوقع أن تكون هذه التكنولوجيا الجديدة جذابة بالنسبة للمعلنين، ويرجع الفضل إلى مدى انتشار واستخدام التليفون المحمول على نطاق واسع من خلال تقنيات جوجل كأنظمتها لتشغيل محركات البحث.

مميزاته

وتستعمل جوجل خاصية “AMP” المخصص لتحميل المقالات بشكل أسرع لعرض المقالات الإخبارية والتي تظهر في أعلى الصفحة بعد عملية البحث خلال المحرك العالمي.

كما تتواجد ميزة القصص Stories، والتي تعد الميزة سريعة الزاول الموجودة في تطبيق سناب شات، كما أنها تحاكي أيضاً ميزة القصص في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويشمل التطبيق ميزة اكتشف Discover والتي تحتوي على مقاطع فيديو متعددة من مختلف الناشرين، كما يعرض للمستخدم قائمة بكل فرق التحرير المنشورة والموجودة ضمن التطبيق مثل قناة سناب شات الخاصة بالتطبيق وصحيفة الديلي ميل Daily Mail وقناة سي إن إن CNN والمزيد غيرها.