بالصور.. 30 قتيلًا و100 مصابًا في حادث تصادم قطارين بالإسكندرية

وقع بعد ظهر اليوم الجمعة حادث أليم بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، نتيجة تصادم قطارين أحدهما قادم من القاهرة والأخر من بورسعيد.

وخلف هذا الحادث مئات الضحايا، إذ أعلنت وزارة الصحة المصرية، أن تصادم القطارين تسبب حتى الأن في وفاة ثلاثين شخصًا من الركاب، وإصابة أكثر من مائة أخرين.

وعلى الفور انتقلت سيارات الأسعاف إلى موقع الحادث، لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسكندرية.

وانتقل عدداً من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام القطارين، إذ تواجد في مكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.

وقد توجهت أيضًا الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي إلى مكان الحادث، وستنتقل إلى المستشفيات للإطمئنان على حالة المصابين.

وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال الجرحي والمصابين.

وقد أعن المستشار نبيل الصادق النائب العام المصري، فتح تحقيق عاجل في هذا الحادث.

 

 

تفاصيل الحادث

هيئة السكك الحديدية أعلنت في بيان منذ قليل، عن تفاصيل الحادث، إذ أوضحت أن القطار “رقم ١٣” إكسبريس (القاهرة- الإسكندرية) اصطدم بمؤخرة قطار “رقم ٥٧١” (بورسعيد- الإسكندرية).

وذلك بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، موضحة أن تصادم القطارين نتج عنه سقوط جرار القطار الأول وعربيتين من مؤخرة القطار الثاني، مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من الركاب.

وأكدت هيئة السكك الحديدية في بيانها أنه تم الدفع ب “أوناش” السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا، لرفع الجرار والعربيتين من على القضبان.

 

شاهد صور الحادث

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *