حريق مروع في كاتدرائية نوتردام وانهيار برجها.. شاهد لحظات الفزع والرعبكاتدرائية نوتردام

 
نشب حريق مروع فى كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، مما أدى إلى انهيار برج الكاتدرائية، وتدمرت معظم أجزائها.

تفاصيل لحظات الرعب في حريق كاتدرائية نوتردام

كثفت الجهود للسيطرة على الحريق الكبير، الذي تناقلته جميع المحطات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية، في حي للمتابعين في جميع أنحاء العالم.

أظهرت القطات الأولى محاولات مكثفة لإخماد الحريق الذى نشب فى مبنى مما أسقط البرج والسقف، كما بذلت كافة الجهود لإنقاذ المبنى الآثرى.

قال المتحدث باسم إدارة الإطفاء الفرنسية، إن حريقًا اندلع فى كاتدرائية نوتردام، وتصاعدت الأدخنة من قمة الكاتدرائية التى تعود للعصور الوسطى.

أوضحت إدارة الإطفاء أن كافة الجهود اتخذت للسيطرة على الحريق، وقال متحدث باسم بلدية المدينة عبر موقع التدوين العالمي تويتر: “جاري إخلاء المنطقة”.

كما ألغى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، خطابًا كان سيوجهه للفرنسيين بعد اندلاع حريق كاتدرائية نوتردام، اليوم الإثنين.

بدأ إنشاء الكاتدرائية في القرون الوسطى، وتم بنائها بمبادرة من موريس دي سولي، أسقف باريس السابق،  في الفترة من 1163 إلى 1345.

ذاع صيت الكاتدرائية  بواسطة رواية أحدب نوتردام التي ألفها الكاتب فيكتور هوجو ونشرت في عام 1831، وتدور أحداثها داخل الكاتدرائية في القرن الـ15.

شهدت نوتردام العديد من المراسم الملكية والإمبراطورية وحفلات الزفاف الملكي والجنازات الوطنية، فهى من أجمل المزارات التاريخية والسياحية في فرنسا.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *