تفاصيل حملة “شهر بدور” للتوعية بخطورة ختان الإناث

اطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ود.عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حملة «شهر بدور»، للتوعية بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث
وأعلنت اللجنة، إطلاق حملة «شهر بدور» بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث بجميع محافظات الجمهورية، تمتد على مدار شهر كامل بدءاً من 13 يونيو وحتى 14 يوليو 2019 .


ومن جانبها أكدت د. مايا مرسي أن حملة «شهر بدور»، تستهدف اعادة إحياء القضية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدني، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الإناث.

كما ألقت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، كلمة خلال حفل إطلاق الحملة اليوم من أحد فنادق القاهرة، وجهت خلالها الشكر والتقدير لكافة الحضور الفعالية، التي تأتي تزامنا مع إحياء اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث.
وأشارت “العشماوي” إلى أن جميع الشركاء يلتقوا اليوم سوياً ليس فقط للتذكرة بوفاة الطفلة بدور ضحية جريمة ختان الإناث، بل لتجديد الالتزام بالعمل على منع تكرار هذه الجريمة البشعة، لافتة إلى أنه بالرغم من التحديات إلا أن دعم القيادة السياسية كان له عظيم الأثر في الاهتمام بحقوق المرأة، والفتاة المصرية وكان الدافع الأكبر للإسراع بوتيرة التغيير من أجل حماية حقوق بناتنا من كافة أشكال العنف والإساءة.


ختان الإناث ظاهرة ليس لها علاقة بالدين، ولا التقاليد المصرية، ولا العفة، موضحة أن هذا الفعل يسبب للمرأة أضرار نفسية واجتماعية، ونوع من أنواع الاكتئاب، منوهة بأن معدل إجراء عمليات الختان شهد تراجع طفيف خلال السنوات الماضي
يذكر أن ختان الإناث هو سبب وفاة الطفلة بدور، ابنه المنيا، والتي كانت بدايه الشعلة لإطلاق اليوم الوطني لختان الإناث

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *