سيارات كهربائية في شوارع مصر لأول مرة

تستقبل شوارع مصر للمرة الأولى سيارات كهربائية لأول مرة، حيث تنوي إحدى الشركات الخاصة طرح هذا النوع للمستهلكين وتوفير أماكن لشحنها في محطات الوقود.

ويراهن مصنعي هذه السيارات أنها ستغري المستهلكين على الرغم من ارتفاع أسعارها مقارنة بمثيلتها، وذلك عن طريق انخفاض تكلفة تشغيلها والصيانة وقطع الغيار.

مواصفات السيارة

ومن جانبه أكد محمد مصطفى بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا، أنهم سيطرحون أربع سيارات متفاوتة في السعر من موديلات كيا وهيونداي وتسلا ونيسان، وذلك بالتعاون مع وكلاء هذه الماركات في مصر.

وسوف تقدم شركة ريفولتا السيارة بسعر يصل إلى 37 ألف دولار مقارنة بسعر الكيا سول التي تسير بالبنزين والذي يصل سعرها في مصر إلى 25 ألف دولار.

وأضاف محمد مصطفى بدوي، أن مشاكل السيارة الكهربائية لا تتجاوز 5% من مشكلات السيارات المعتمدة على محركات الإحتراق الداخلية.

وأشار بدوي، أن السيارات التقليدية المستخدمة تستهلك مصروفات عالية جدا على محطات الوقود والصيانة بما يعادل فرق السعر بينها وبين السيارة الكهربائية، بالإضافة إلى أنه يزيد لصالح السيارات الصديقة للبيئة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا، أن عدد كبير من الشركات الأوروبية قد كشفت عن عزمَها لإنتاج السيارات الكهربائية فقط خلال الأعوام القادمة، والتي من المقرر أن تشهد تراجعا في أعداد السيارات المعتمدة على البنزين، قائلا: “المستقبل للسيارات الكهربائية.

ومن جانبه أعرب عصام غنايم، مقدم برنامج متخصص في شؤون السيارات على موقع اليوتيوب، عن سعادته البالغة بهذه الخطوة المستقبلية، حيث كانت شركة هيونداي من أوائل الشركات التي قامت باختبار السيارة المطروحة.

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *