خبراء يحذرون: توقفوا عن شحن الموبايل ليلا لهذه الأسباب

يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى شحن الهواتف ليلا خلال فترة النوم، ليكونوا بذلك جاهزين صباحا للانطلاق إلى أعمالهم دون قلق من إمكانية نفاد البطارية في أي وقت.

الدراسة الجديدة لنفاد عمر البطارية

لكن هناك دراسة جديدة ركزت على السلبيات الكبيرة التي تنتج عن هذه العادة وتأثيرها على بطارية الهاتف، والتي تتسبب على المدى البعيد إلى زيادة المعاناة وخفقان بطارية الجهاز.

وتمكن أصحاب الدراسة من التوصل إلى أن شحن الهاتف طوال الليل يزيد الفترة التي يظل بها الجهاز متصلا بالطاقة الكهربائية، وهو الأمر الذي يؤثر سلبا في قدرة خلايا هذه البطارية على الاحتفاظ بالشحن لفترة أطول وذلك على المدى البعيد، مما يعني نفاد البطارية يصورة أسرع وأكبر بالإضافة لزيادة كابوس الشحن مع زيادة عمر الهاتف.

الخبراء

كما ينصح الخبراء، بضرورة إبقاء الهاتف متصلا بالطاقة الكهربائية إلى أن تمتلئ البطارية بشكل كامل ومن ثم بعده عن منفذ الطاقة.

ومن جانبه أشار حاتم زين، مؤسس شركة “أوسيا” لتقنيات الشحن اللاسلكي: ” أنه إذا فكر الشخص في الموضوع، ولو أنه سيقوم بشحن هاتفه خلال فترة النوم، فهذا سيعني أن الهاتف سيظل متصلا بالطاقة الكهربائية لمدة 3 إلى 4 أشهر خلال العام”.

وعلى الرغم من أن مصنعي الهواتف الذكية والبطاريات يحاولون بكل جهدهم معالجة هذا الأمر، إلا أن الأثر السلبي للشحن بتلك الطريقة سيكون حتميا على طاقة البطارية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *