صعود عملة بيتكوين (Bitcoin)  لمستويات قياسية أمام الدولار

عملة بيتكوين (Bitcoin)  من العملات الافتراضية الالكترونية الغير حقيقية ، التى تستخدم فقط فى التعاملات عبر الانترنت ، فهى لا تستخدم فى أى بلد كعملة رسمية ، وإنما يقتصر استخدامها على الإنترنت فقط فى عمليات الشراء  ، بدون وجود  أي سلطة مركزية ، وعدم إشراف أى جهة رقابية على التعاملات التي تتم بهذه العملة  ،ولكن يتم إدارة هذه العملة من قبل مستخدميها فقط دون تدخل الى سلطة .

فى الاونة الاخيرة تقلب سعر البيتكوين بين  الانخفاض والارتفاع  ، ولكن المذهل أن سعر العملة بيتكوين قفز الى سعر قياسي أمام الدولار فى تعاملات يوم السبت الماضي  بنسبة ارتفاع 9 % عن سعر العملة الافتراضي  ، وذلك بسبب ارتفاع حجم الطلب على هذه العملة  .

القيمة السوقية العادلة لعملة بيتكوين :

.تبلغ  القيمة السوقية العادلة لعملة بيتكوين أكثر من 52 مليار دولار   ، وفقاً لآخر إحصائيات موجودة عن القيمة السوقية  لعملة البيتكوين ، ويعتبر ذلك تقدماً كبيراً فى القيمة السوقية لهذه العملة مقارنتاً بالشهور والايام الماضية  ،حيث أن هذه القيمة فى الاسبوع الماضى كانت تتراوح من بين  “42  و 47 مليار دولار ” .

سعر عملة بيتكوين (Bitcoin):

وصل  سعر عملة بيتكوين (Bitcoin)  إلى سعر قياسي مقابل الدولار 3169 دولار  فى تعاملات يوم السبت الماضى  ، السعر الذى أثار جدلاً كبيراً بين المتداولين بهذه العملة ، بسبب عدم تخطي هذه العملة حاجز الـ 3000  دولار عبر الشهور الماضية  ، وقفز السعر فى يوم واحد الى 3169 دولار  .

انقسام عملة بيتكوين (Bitcoin) الى عملة اخرى :

فى الايام الماضية تم انقسام العملة بيتكوين الى عملة اخرى جديدة تسمى بيت كوين كاش ، وفى خلال 24 ساعة فقط من ظهور هذه العملة الجديدة  ،احتلت ترتيبا مميزاً بين العملات الرقمية   البتكوين  والأثر يوم  ، وتبلغ القيمة السوقية العادلة للعملة الجديدة  البيتكوين كاش 10 مليار دولار وفقاً لاخر احصائيات  .

ومن المتوقع فى وجهة نظر المحللون أنه سوف  يحدث انقسام فى عملة البيتكوين إلى أكثر من نوع  وذلك لضغط القيمة الحالية لعملة البيتكوين وذلك بسبب الارتفاعات المتتالية فى سعرها .

بيتكوين

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *