ضربة الرأس سبب فى كثرة نومك

أميمة محمد

يعد النوم شيئ اساسى فى حياة الانسان، ولكن النوم بكثرة سوف يؤدى إلى أمراض عديدة، تخسر صحتك يوم بعد يوم، وقد تصل فترة النوم ل 12 ساعة، يصاحبه أمراض أخرى، فعليك معرفة الأعراض الجانبية لذلك وسمات كثرة النوم وغيرها من المشاكل التى سوف نتعرف عليها.

ومن سمات كثرة النوم؛ صعوبة الإستيقاظ فى الصباح، عند الاستيقاظ من القيلولة تشعر بالنعاس مرة أخرى، الشعور بالنعاس أثناء النهار

ومن أهم أسباب كثرة النوم؛ أمراض القلب، عامل وراثى، الحرمان من النوم، الاكتئاب، الإصابة بضربة رأس، ضعف نشاط الغدة الدرقية، السمنة.

فتسبب كثرة النوم مشاكل عدة لدى صاحبها وذلك سوف يكون فى عمله، أو دراسته أو غيرها من المجالات التي تكون مهمة بالنسبة له أن ينجح فيها ولكن بسبب كثرة النوم يرسب فى كلا منها.

ومن مضاعفات كثرة النوم: القلق، الاكتئاب، الصداع، مرض القلب، مرض السكري، آلام الظهر، اضطرابات الذاكرة وغيرها من المضاعفات التى تؤثر على صحة الإنسان فيما بعد.

وللحصول على نوم كاف عليك الابتعاد عن الكحول، والمنبهات، وأدوية الاكتئاب، كما أن لكل سن عدد ساعات محددة للنوم فمثلا:

حديثو الولادة يجب أن يناموا من 14 إلى 17 ساعة، والرضع من 12 إلى 15 ساعة، والأطفال من 11 إلى 14 ساعة، أما بالنسبة إلى المراهقين من 8 إلى 10 ساعات، أما البالغين فعليهم النوم من 7 إلى 9 ساعات، وكبار السن عليهم النوم من 7 إلى 8 ساعات.

نصائح تفيدك فى النوم: إطفاء جميع أجهزة الهاتف فهذه الأشياء تؤدى لاضطراب عدد ساعات النوم، العناية بمكان نومك وجعله نظيفا دائما يجعلك تستريح وتنام دون أن تأخذ وقت كبير، ممارسة التمارين فى الصباح تجعل صحتك أفضل، كما أن الذهاب للسرير مبكرا يجعلك تنام مبكرا.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *