نجل عبدالحسين عبدالرضا يسرد تفاصيل لحظاته الأخيرة

كشف بشار عبدالرضا، نجل الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا ، عن قرارات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، بتخصيص طائرة أميرية لنقل جثمان والده.

كما سيتم بدء تخليص إجراءات نقل جثمان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، اليوم، الأثنين، على أن يكون في الكويت غدا الثلاثاء.

تفاصيل وفاة الفنان الراحل

وأكد بشار: ” أنه لا صحة لإقامة عزاء والده في مسجد الدولة الكبير، أو إقامة جنازة رسمية مثلما قيل، إنما ستكون الجنازة شعبية خاصة أن والدي ولد الشعب وللشعب، ولهم حق بتقديم العزاء فيه”.

وأكد بشار أن والده توفي بين يديه، قائلا: “كان والدي مخدراً، وأبلغوني بالمستشفى أنه تبقى له ساعات فقط، وكنت أجلس بجانبه، ثم جاءتني ممرضة من الطاقم الطبي قالت لي الموضوع بقى عليه دقايق فقط”.

وتابع: “حطيت والدي بحضني، ووضعت رأسه على صدري، وقرأت سورة ياسين حتى أبلغوني أنه انتقل إلى رحمة الله”.

وكان الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا ، قد تعرض منذ عدة أيام، لجلطة استلزمت دخوله على الفور إلى العناية المركزة.

مسيرته

الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا .. هو ممثل كوميدي، ويعد من أبرز وأشهر الفنانين الخليجيين والعرب، كما اشتهر بجمال صوته الذي جعله متميزًا عن باقي فنانين جيله.

بدأ مسيرته الفنية في الستينيات وقدم عدة أعمال تلفزيونية وإذاعية ومسرحية وأوبريتات من بينها مسلسل درب الزلق والأقدار ومسرحية باي باي لندن وسيف العرب ومن أهم الأوبريتات التي قدمها الراحل “بساط الفقر”و أوبريت “شهر العسل”.

ويعد من اوائل الفنانين الذين قاموا بعمل أوبريتات تمثيلية غنائية ولاقت نجاحًا كبيرًا، كما قام بالغناء في بعض الأعمال التليفزيونية والمسرحية.

وتعلم فنون الطباعة عام 1956 في مصر، ثم أتم دراستها بالكامل في ألمانيا عام 1961، وعين في مناصب ووظائف حكومية، إلى أن تقاعد في السبعينات، علماً أنه أسس فرقة المسرح العربي في نفس العام

كما يعد من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج مع مجموعة من الفنانين منهم خالد النفيسي وعلي المفيدي وسعد الفرج وإبراهيم الصلال وغانم الصالح وغيرهم.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *