فيسبوك تطلق علامة التبويب الجديدة “watch” لمنافسة التلفزيون

أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم، الخميس، منصة جديدة يطلق عليها “مشاهدة” Watch ، بهدف منافسة شركات التلفزيون وخدمات البث المباشر مثل تطبيقات نيتفليكس ويوتيوب.

تفاصيل الخدمة التلفزيونية

ومن جانبها أعلنت وكالة بلومبرج، نقلا عن مصادرها الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، أن شركة فيسبوك كانت قد طلبت من شركائها تقديم الحلقات الأولى من عروضهم الخاصة.

وأكدت أن البعض قاموا بالفعل بإنهاء عروض قصيرة غير مكلفة نهائيا، في حين مولت الشركة عروضا أخرى كانت مكلفة إلى حد ما على نمط العروض التلفزيونية التي سوف تُذاع على موقعها في وقت لاحق.

ووفقًا لما تداولته مصادر الوكالة، فإن شركة فيسبوك كانت تتوقع أن يكون مشروعها جاهزًا للإنطلاق قبل شهر من الآن، ولكن الأمر استغرق وقتا أطول مما هو متوقع له، خاصة أن هناك مزيد من التأخير قد يحدث.

ومن الجدير بالذكر أن العروض التلفزيونية سوف تُعرض عبر موقع التواصل الاجتماعي ضمن قسم منفصل عن صفحة “آخر الأخبار”، ومن المتوقع أن ترفع هذه الخدمة من رصيد فيسبوك بمقدار يصل إلى 70 مليار دولار أمريكي من عائدات سوق الإعلانات التلفزيونية.

وحسب بلومبرج، فإن فيسبوك تسعى من خلال قسم الفيديو الجديد إلى تقديم خدمة تتفوق على موقع اليوتيوب، ولكنه لن ينافس خدمات الفيديو حسب الطلب، مثل نتفليكس، وشو تايم وإتش بي أو، كما أنه سيوفر لأكثر من ملياري مستخدم من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي خليطًا من المحتوى المحدد السيناريو الخاص به أو الذي يُعده مستخدمون.

ومن جانبها تعرض منصة Watch الصفحات المخصصة للعروض، بهدف مساعدة الأشخاص على فهم ما هو العرض ومشاهدة الحلقات ومقاطع الفيديو ذات الصلة بالموضوع.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك كانت قد كشفت عن عزمها لإطلاق خدمتها التلفزيونية المنتظرة في منتصف شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد عدة محاولات زائفة.

Introducing Watch

Posted by Facebook on Mittwoch, 9. August 2017

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *