أهمية قشر الليمون للعناية بالبشرة

على الرغم من أننا نعرف فوائد استخدام الليمون في روتين العناية بالبشرة، إلا أن البعض يتجاهل فوائد قشور الليمون، فهو يستخدم لعمل الكثير من الأقنعة التي تفيد بشرتك، وقد جمعنا لك بعض الطرق المثلى لاستخدام قشر الليمون على الجلد على حسب ما جاء بموقع Bold Sky المعني بشئون الصحة والجمال.

فيمكنك تجميع قشور الليمون ووضعها تحت أشعة الشمس لمدة من 10 إلى 12 يوم لتجف وتصبح خشنة الملمس، ثم بعد ذلك ضعيها في الخلاط لتصنعي منها مسحوق قشر الليمون، وقومي بأخذ هذا المسحوق وافركي به على البقع الجلدية الداكنة لمدة خمس دقائق، وكرري هذه العملية لمدة ثلاثة أيام، وسوف تري أن البقع تلاشت.

وهناك طريقة أخرى لتنظيف البشرة وتطهيرها وسوف تحتاجين في هذه الطريقة قشر الليمون مع السكر وزيت الزيتون، وافركي بهذا الخليط بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه وستلاحظين الفرق.

 

وإذا كنتي تعانين من مشكلة حب الشباب فإنت تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من قشر الليمون مع ثلاث معالق كبيرة من مياه جوز الهند، وطبقي هذا الخليط على جميع أنحاء بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

أما للحصول على وجه مشرق فضعي ملعقتين صغيرتين من قشر الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل، وهذا القناع سيمنحك وجهكمشرق رطب ويخلصك من جفاف البشرة.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *