“كاف” يضع شرطاً وحيداً للموافقة على مشاركة الزمالك بدوري الأبطال

كشف عبد المنعم شطة، رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ، عن موقف الاتحاد من مشاركة الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على الرغم من احتلاله للمركز الثالث في مسابقة الدوري المصري في الموسم الماضي.

وقال شطة في تصريحات إذاعية لبرنامج “من الآخر” عبر أثير “نغم اف ام”، صباح اليوم : “بغض النظر عن الأهلي والزمالك، من الصعب مشاركة فريق آخر بدلا من أبطال الدوريات بعد تنازل أحد الأندية، اللائحة لا تسمح بذلك”.

وأضاف شطة متعجباً من موافقة المقاصة على مشاركة الزمالك بدلاً منه : “لماذا تتنازل المقاصة عن المشاركة في بطولة كبيرة مثل دوري الأبطال؟ والزمالك لا يستطيع مخاطبة الاتحاد الإفريقي إلا من خلال الاتحاد المصري بعد دراسة الأمر وفقًا للوائحه قبل رفع الأمر للكاف”.

وأنهى حديثه قائلاً : “قد يوافق الكاف إذا عرض الاتحاد المصري الأمر من خلال موافقة الفريقين على لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي من أجل دراسة الموضوع، ومعرفة مدى استطاعة هذا النادي تقوية البطولة أو إضعافها”

Image result for ‫مرتضى منصور محمد عبد السلام‬‎

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قد فجر مفاجأة بالأمس، بعد تأكيده على موافقة مسئولي مصر المقاصة، على مشاركة الزمالك بدلاً من الفريق الفيومي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على أن يشارك الفريق في بطولة الكونفيدرالية.

وينتظر مسؤولو الزمالك الموافقة النهائية للاتحاد الإفريقي، حيث تنص اللائحة على مشاركة النادي إذا كان سيضيف قوة للبطولة، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة القلعة البيضاء، حيث حصل الفريق على البطولة من قبل 5 مرات كثاني أكثر الأندية إحرازاً للقب.

Image result for ‫الاتحاد الافريقي لكرة القدم‬‎

الجدير بالذكر أن الزمالك قد أنهى الموسم الماضي محتلاً المركز الثالث في مسابقة الدوري المصري، برصيد 66 نقطة، خلفاً لكلاً من الأهلي الذي احتل الصدارة برصيد 84 نقطة، ومصر المقاصة وصيف البطولة برصيد 74 نقطة.

 

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *