كوتينهو يقترب من الانتقال إلى برشلونة مقابل 80 مليون إسترليني

اقترب البرازيلي فيلبي كوتينهو،صانع ألعاب نادى ليفربول الإنجليزي، من الانتقال إلى نادي برشلونة الأسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأفادت تقارير صحفية، أن نادى برشلونة توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع اللاعب، للعب ضمن صفوف الفريق الموسم المقبل. وتواجد بعض المسئولين من إدارة نادى برشلونة فى لندن، للتفاوض مع يورو بيبرز وكيل أعمال اللاعب.

ووصل العرض المقدم من الفريق الأسباني إلى 80 مليون إسترليني، وأصبحت الأمور الآن فى ملعب ليفربول سواء بالموافقة أو رفض العرض، خاصةً فى ظل تمسك الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول ببقاء اللاعب مع الفريق، ويُعتبر كوتينهو من العناصر الأساسية التى يعتمد عليها فى تشكيلته الأساسية.

وتسعى إدارة برشلونة للتعاقد مع كوتينهو، من أجل إقناع النجم البرازيلي نيمار بالبقاء مع الفريق، نظراً للصداقة القوية التى تربط الثنائى، حيث قدم الفريق الفرنسى باريس سان جيرمان، عرضاً مغرىاً لنيمار، من أجل الانضمام للفريق، حيث يستعد لتقديم 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي لبرشلونة، بجانب حصول اللاعب على راتب سنوي 30 مليون يورو، مسجلاً أغلى صفقة فى تاريخ كُرة القدم.

ويذكر أن نادي برشلونة قدم عرضاً من قبل، لضم اللاعب مقابل 72 مليون إسترليني، ولكن النادي الإنجليزى رفض العرض.

مسيرة كوتينهو الكروية

وبدء كوتينهو مسيرته الكروية، مع الفريق البرازيلي فاسكو دى غاما، ثم انتقل اللاعب إلى صفوف نادى إنتر ميلان الإيطالى فى 2008 مقابل 4 مليون يورو، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى صفوف إسبانيول الأسباني فى 2012، ثم أخيراً إلى ليفربول الإنجليزى فى 2013 مقابل 13 مليون يورو.

وشارك كوتينهو مع الريدز هذا الموسم فى 28 مباراة فى بطولة الدورى الإنجليزى، سجل خلالها 13 هدفاً، وقام بصناعة 7 أهداف.

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *