بالفيديو.. وفاة لاعب كمال أجسام أثناء استعراض على الهواء

لقي لاعب كمال أجسام “سيفيسو ثابيت”، مصرعه أثناء قيامه بحركة استعراضية، بمنطقة جنوبي مدينة ديربان الجنوب أفريقية، في مشهد مرعب.

وأظهر الفيديو، الذي نشرته صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أنه أثناء دخول لاعب كمال الأجسام “سيفيسو ثابيت” بطل العالم في فئة الشباب في وزن 75 كيلو جرام، إلى الحلبة من أجل تحية الجمهور.

وحينما كان يلوح بيده للجمهور، أراد أن يقوم بحركة استعراضية عبر القفزة الخلفية المعروفة باسم “باك فليب”، إلا أن الحظ لم يحالفه للقيام بها على أكمل وجه، وسقط على عنقه.

طريقة محاولة إنقاذه

تدخل الطاقم الطبي إلى الحلبة الكائنة بجنوب أفريقيا من أجل تقديم الإسعافات الأولية، إلا أن لاعب كمال أجسام “سيفيسو ثابيت” لفظ آخر أنفاسه ليفارق الحياة متأثرًا بالإصابة الخطيرة التي تعرض لها على مستوى العنق.

وأوضحت مجلة كمال الأجسام في جنوب أفريقيا، أن المجتمع مصدوم وحزين بعد هذا الحادث المروع، مؤكدة أن لاعب كمال أجسام “سيفيسو ثابيت” كان بطل العالم في فئة الشباب في وزن 75 كيلوغرام.

وأضافت المجلة، أن لاعب كمال أجسام “سيفيسو ثابيت” حصل على بطولة الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية للناشئين تحت 23 عاماً (فئة 75 كيلو جرامًا)؛ إذ أبهر مشجعيه ولجنة التحكيم بحجم عضلاته.

 

يبدو أن الوسط الرياضي وبالأخص رياضة كمال الأجسام، في حالة صدمة وخاصة بعد دخول نجم كمال الأجسام الأمريكي ريتش بيانا، المستشفى ودخوله في غيبوبة بعد انهيار وظائف جسمه الحيوية في منزله بفلوريدا أمام صديقته.

وذكرت صحيفية “ذا صن”، أن بيانا – البالغ من العمر 46 عامًا – بعد أن تناول جرعة زائدة من المواد التي تساعد على تماسك شكل عضلاته ونموها بشكل يعطيه قوة ظاهرة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    تسجيل الدخول