نجاح اختبار قطار هايبرلوب 1 بسرعة تتجاوز 1000 كيلو متر في الساعة

أجرى القائمون على قطار هايبرلوب 1 اختبارا لنظام النقل السريع في صحراء نيفادا، ويتضمن إضافة كابينة يمكن للركاب الجلوس فيها.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع وسيلة نقل للركاب في المستقبل تتجاوز سرعتها 1000 كيلومتر في الساعة.

ومن جانبها نشرت القناة الرسمية لشركة “هايبرلوب 1” المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون موسك البالغ من العمر 46 عامًا، مقطع فيديو يعلن عن نجاح أول اختبار واسع النطاق لقطارها المستقبلي الجديد XP-1.

إيلون موسك

ويتطلع رجل الأعمال الأمريكي إيلون موسك، المعروف عنه قدرته الاستثمارية في الأفكار المستقبلية، إلى جعل خطوط قطار هايبرلوب الأنبوبية الجديدة رابطًا بين دول العالم المختلفة.

الإعلان عن القطار

وكشفت الشركة عبر موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب” عن التجربة التي يرى القائمون عليها أنها ناحجة وحققت الهدف المرجو منها

واحتضنت صحراء ولاية نيفادا الأمريكية الاختبار منذ انطلاقه، خاصة بعدما قامت الشركة المصنعة بعمل نفق بطول 500 متر وقطر يصل إلى 3 أمتار، واستطاع القطار أن يتسارع بداخل النفق حتى الكيلو 112 في 5.3 ثانية.

إعلان هايبرلوب عن المشروع منذ عام

ومن الجدير بالذكر أن شركة “هايبرلوب 1” الأمريكية كانت قد كشفت الستار عن أحدث مشروع لها بالمنطقة العربية، والذي من المفترض أن تتبناه إمارة دبي “العاصمة الاقتصادية”، من خلال مقطع فيديو على الصفحة الرسمية لها منذ عام.

سرعة القطار

وأعلنت الشركة أن القطار الجديد من شأنه أن يختصر المسافة بين العاصمة أبو ظبي ومدينة دبي إلى 12 دقيقة فقط، وتصل سرعته القصوى إلى 1200 كم/س.

ويعد مشروع “هايبرلوب” الجديد نقلة عالم القطارات فائقة السرعة الموجودة بالشرق الأوسط، خاصة أنها الرائدة في مجال إنشاء وتطوير الطرق الناقلة للركاب داخل الأنابيب المفرغة بسرعات فائقة قد تصل إلى 1200 كلم/س.

كما سيختصر “هايبرلوب” السفر بين دبي والدوحة إلى 23 دقيقة فقط، بعد أن كانت تستغرق الرحلة قرابة ست ساعات وأربعة وخمسون دقيقة بالسيارة وتبلغ المسافة بين المدينتين 716.3 كلم.

وتستطيع كل أسطوانة أو كبسولة من “هايبرلوب” نقل 20 مسافرًا، بالإضافة إلى أن الفاصل الزمني بين كل كبسولة وأخرى في نفس الاتجاه يبلغ 30 ثانية فقط.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *