هل تريد الحصول على فيزا عمل بالإمارات.. هذا هو الشرط

وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة، شرطًا واضحًا وصريحًا إذا كنت ترغب في الحصول على تصريح بالعمل هناك، أو كما يطلقون عليها فيزا عمل بالإمارات وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين بيانًا بذلك.

وقال الوزارة في بيانها إنه اعتبارًا من يوم الأحد، على كل من يرغب في تقديم طلب الحصول على تصريح عمل للقادمين إلى الإمارات من الخارج، سيكون إدراج حسن السيرة والسلوك متطلبًا رئيسيًا؛ تنفيذًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء رقم 1/‏‏8 لسنة 2017.

وأشارت الوزارة، إلى أن شهادة السير والسلوك الواجب تقديمها يجب أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص القادم من الخارج، أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الـ5 الأخيرة.

وطالبت الوزارة بأن تكون الشهادة مصدق عليها من بعثات الإمارات في الخارج، أو من مراكز التصديقات التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

فيزا عمل بالإمارات

وأضحت الوزارة أن الشرط الجديد ينطبيق على الراغبين في الحصول على عمل فقط دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم، وعير مطلوب تقديمها من القادمين للزيارة أو السياحة.

وكشفت الوزارة أسباب صدور هذا القرار، موضحة أنه في إطار مساعي حكومة الإمارات لخلق مجتمع أكثر أمانًا، ولحماية أفراد المجتمع بما يحقق مقومات الحياة الآمنة.

وشددت الوزارة على أن القرار الجديد يأتي ضمن عملية التحديث والتطوير التي تنتهجها حكومة الإمارات؛ لتحقيق أعلى مستويات الأمان، لمن يقيم على أرض الدولة.

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة، قد حلت في المركز الأول عربيًا في قائمة الدول الجاذبة للمغتربين للعمل والإقامة، وفقًا لتقرير صدر عن بنك إتش إس بي سي.

شرط الحصول على فيزا عمل بالإمارات :

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *