7 نصائح للعناية بجمال بشرتك في فصل الربيع

ها قد انتهى فصل الشتاء بمشاكله الشائعة التي تتعرض لها البشرة من الجفاف والتشققات. ومع بدء فصل الربيع، تزداد أشعة الشمس، الرطوبة وتقلبات الطقس وبما أن الربيع هو فصل  تجديد البشرة وإصلاحها، فمن الضروري الاهتمام بالبشرة والعناية بها واليكم عدة خطوات للحصول على بشرة مثالية :

1/كريم ضد الشمس

مع دخول فصل الربيع تبدأ أشعة الشمس في الظهور بوجهها الآخر، فأشعة الشمس في فصل الربيع تصبح أكثر خطورة على البشرة، لذلك عليكِ أن تقومي باستخدام كريم حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لتتجنبي التأثير السيء لأشعة الشمس القوية على بشرتك.

2/تقشير البشرة

نتيجة استخدام مستحضرات التجميل على البشرة كل يوم وتغيير الظروف الجوية تتعرض البشرة للجفاف، لذلك لابد لكِ أن تقومي بتقشير بشرتك لتتخلصي من خلايا الجلد الميت ولتجددي خلايا بشرتك من جديد لتستقبلي فصل الربيع بكل جاذبية وجمال.

3/ترطيب البشرة

بعد انتهاء فصل الشتاء تأثرت البشرة بالظروف الجوية المختلفة، وبعد انتهاء الجو البارد وبداية الجو المعتدل تتأثر البشرة ويصبح استخدام الكريمات المرطبة التي تستخدم في فصل الشتاء لا داعي له، لذلك استبدلي الكريم المرطب القوي بآخر أقل كثافة حتى تساعدي بشرتك على استغلال الزيوت الطبيعية التي تفرزها.

4/تغذية البشرة

قومي بتغيير النظام الغذائي الذي اعتدتِ القيام به طوال فصل الشتاء، وذلك لتقومي بتغذية بشرتك بعناصر تفتقد لها حتى يزداد توهجها وجاذبيتها في فصل الربيع، وذلك عن طريق تناول الخضروات والفاكهة بكمية مناسبة.

5/شرب الماء بوفرة

شرب الماء بوفرة يحافظ على الرطوبة الداخلية للجسم، مما يساعد على إزالة السموم المتراكمة. تأكدي من شرب 8 أكواب من الماء يوميًا فيساعد ذلك على تقليل كمية تناول الطعام وخسارة الوزن، كما ستلاحظين بنفسك ارتفاع واضح في مستويات الطاقة وتحسين الحالة المزاجية.

6/الفيتامينات

من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة هي الفيتامينات والمكملات الغذائية. حيث تساعد على زيادة نسبة مضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من الشوارد الحرة التي تتسبب في التلف. كما قد تؤدي لتكسير الكولاجين، مما يتسبب في ترهلات البشرة والشيخوخة المبكرة.
لذلك، فتحتاج البشرة إلى الإكثار من تناول مصادر الفيتامينات كفيتامين A،E، C، وK. فتتوافر تلك الفيتامينات في الفواكه الطازجة والخضروات. فتناول الأطعمة الصحية يحافظ على مرونة البشرة وحيويتها.

7/الأوميجا 3

الأوميجا 3 من المغذيات الحيوية لصحة البشرة. فمع عدم تناول الأوميجا 3، تتعرض البشرة لحب الشباب، الاحمرار، جفاف البشرة والشيخوخة المبكرة. فتساعد الأوميجا 3 على مكافحة الالتهابات، إصلاح تلف البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. تتوافر الأوميجا 3 في الأسماك البحرية، بذور الكتان، بذور الشيا، الجوز والمكسرات.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *