بالصور :أول حفل لفرقة ‘ريد هوت تشيلي بيبرز’ في مصر

أحيت فرقة الروك الأميركية، ريد هوت تشيلي بيبرز حفلا مميز أمس الجمعة عند سفح أهرامات الجيزة حضره نحو ما يقرب من 10 الاف متفرج .
وافتتحت الفرقة عرضها بأغنية “كان نوت ستوب” من الألبوم الصادرعام 2002 “باي ذا واي”، وتلتها أغنية “كاليفورنكيشن” و”داركنيسيسيتيز” وينضم المغني أنتوني كيديس وعازف الجيتار مايكل “فلي” بالزاري وعازف الإيقاع تشاد سميث، أعضاء فرقة ريد هوت تشيلي بيبرز، إلى نظرائهم في فرقة “ذا غريتفول ديد” وفرقة سكوربيونز وكذلك المغني فرانك سيناترا الذين قدموا عروضا عند إحدى عجائب الدنيا السبع.
ويعتبر هذا أول حفل دولي يقام في هذا المكان التاريخي منذ حفل عازف البيانو ياني في عام 2015وقال منظم الحفل كريم الشيتي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو، إن مشاهدين من 67 دولة حضروا الحفل وأعتقد أنه توجد قاعدة كبيرة من المعجبين في مصر وأعتقد أنه من أجل ما نحاول تحقيقه هنا اليوم، وهو الترويج للسياحة في مصر، كنا بحاجة إلى فرقة بهذا المستوى وهذا التأثير”.
وباعت فرقة ريد هوت تشيلي بيبرز أكثر من 60 مليون ألبوم وفازت بستة جوائز غرامي ودخلت قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 2012.
وتقوم الفرقة حاليا بجولة حول العالم وتعمل على إكمال ألبومها الثاني عشر بعد إصدارها في 2016 ألبوم “ذا جيت واي”.
فرقة الروك حائزة على 7 جوائز جرامى وباعت أكثر من 80 مليون نسخة من ألبوماتها حول
العالم، وما زالت متربعة على عرش مزيكا الروك العالمية مع اقترابها من الاحتفال بذكراها
الأربعين على بداية رحلتها الغنائية عام 83، وتقدم خلال موسيقاها توليفة روك سماعية بين الفانك والبانك والهارد روك، وأطلت بأول ألبوماتها “بلود شوغر سكس ماجيك” عام 91، ومن أشهر ألبوماتها “كاليفورنيكايشن” الذى تخطت مبيعاته وحده 15 مليون نسخة منذ 12 سنة، وأطلت منذ سنتين بألبومها الأخير الحادى عشر “ذا جيتواى”.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *