اليوم.. انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثانية من التنسيق

يشهد، مساء اليوم السبت، انتهاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق، وسوف يعلنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية حتى الآن 145 ألف طالب على الموقع الإلكتروني للتنسيق، كما أوضح سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات صحفية.

الحد الأدني للمرحلة الثانية من التنسيق

وكانت قد انطلقت أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية، ومن المقرر أن تستقبل المرحلة الثانية نحو 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق بحد أقصى بعد غد الإثنين.

نتائج المرحلة الأولى

وكان قد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، الأحد الماضي، أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية فى المرحلة الأولى للتنسيق بلغ 97.4 %، كما توقف الحد الأدنى لكليات طب الأسنان عند 97.1 %، فيما توقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 95.9%، والعلاج الطبيعى 95.8%، والعلوم الصحية التطبيقية 95.4 %.

أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فأوضح عبد الغفار، أن الحد الأدنى لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية عند 94.2%، والإعلام 93.4%، الألسن عند 92.6%، الآثار 88.6%، والفنون الجميلة عند 83.2%.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *