برنامج الصدمة 2 الحلقة الرابعة طرد أسرة سورية من مطعم مصري

تناول برنامج الصدمة 2 الحلقة الرابعة الذي يبث على قناة “MBC مصر”، مُعاملة اللاجئين السوريين، في بعض الدول العربية والأروبية، لاسيما وأن معظمهم خرج من سوريا بعد الدمار الذي حلّ عليها في الستة أعوام الأخيرة.

تم تنفيذ المواقف التمثيلية في الحلقة الرابعة، من مصر ولبنان ودولة أوربية هى ألمانيا، من خلال وجود أسرة سورية داخل مطعم، ومن ثم يقوم أصحاب المكان بطردها.

 

الموقف من مصر

ظهرت أسرة سورية، داخل مطعم لتناول الطعام، وإذا بها تتعرض لموقف مُحرج، حيث طالبهم أحد العاملين بضرورة مُغادرة المكان، لأنه لا يُقدم خدمات للاجئين سوريين، فضلًا عن رغبة أحد عملاء المطعم في تناول الطعام على المنضدة التي يجلسون عليها.
هدد عامل المطعم، تلك الأسرة، بطردهم خارج المكان، مُرددًا بعض الأمثال الشعبية، منهم: “من خرج من داره اتقل مقداره”، قائلًا لهم إن مصر ليست في حاجة لاستقبال أي مواطن من دولة آخرى، بعدما صار عدد سكانها 95 مليون، وسط ذهول أفراد الأسرة السورية، من الموقف.
أبدى عدد كبير من رواد المكان، غضبهم الشديد، بسبب المعاملة السيئة لتلك الأسرة، وشنّوا هجومًا حادًا على العامل، قائلين له: إن تلك الأسرة بمثابة الضيوف في مصر، ولا يمكن استقبالهم هذا الاستقبال السئ، وفي حال طردهم خارج المكان، سيُغادرون المطعم جميعًا.
تدخل الفنان كريم كوجاك، أحد مُقدمي البرنامج، وكشف حقيقة الموقف للمواطنين، منعًا للاعتداء على العامل، حيث قال أحد عملاء المكان إن سبب اعتراضه على المعاملة، يرجع إلى أن تلك الصفات ليست من طبيعة المصريين، ولا فرق بين مصري وسوري، ومصر تُعد دولتهم الأخرى.

اللي خرج من بلده في ظروف قاسية المفروض نعمل معاه إيه .. شوفوا …

اللي خرج من بلده في ظروف قاسية المفروض نعمل معاه إيه .. شوفوا رد فعل الناس في #الصدمة#رمضان_يجمعنا

MBC مصر‎ paylaştı: 30 Mayıs 2017 Salı

الصدمة من لبنان

وفي لبنان تم تجسيد موقف مثل الذي حدث في مصر، لكن لأول مرة في البرنامج يتم تنفيذ المقلب في دولة أوربية، حيث تم تنفيذ الموقف داخل أحد مطاعم ألمانيا.

وظهرت أسرة سورية تتناول طعام داخل مطعم في ألمانيا، ومن ثم يطلب منهم أصحاب المكان المغادرة لأنهم مجرد لاجئين، ووجودهم غير مرغوب فيه، لكن على الفور تدخل الأشخاص الموجودون في المكان، ووبخوا صاحب المطعم، ومن ثم أتى فريق عمل البرنامج لتوضيح فكرة الأمر.

شاهد برنامج الصدمة 2 الحلقة الرابعة

 

تابعوا معانا المزيد والجديد من حلقات برنامج الصدمة 2 وتعرفوا علي ردود فعل الناس مع الحالات المقدمة من برنامج الصدمة 2 .

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *