هاني أبو ريدة يكشف عن مفاجأة سارة لمحمد صلاح

أكد هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي هو المرشح الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا هذا الموسم.

وقال أبو ريدة، في تصريحات إذاعية لبرنامج “الكرة في ملعبك” الذي يقدمه خالد الغندور، والمُذاع عبر أثير “شعبي اف ام”، إن محمد صلاح مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، نظراً للمستوى المتميز الذي يظهر به مع ليفربول، بالإضافة إلى قيادته للمنتخب المصري للتأهل إلى كأس العالم 2018.

Image result for ‫محمد صلاح‬‎

وأشار أبو ريدة ، إلى أنه هناك منافسة شرسة بين عدد من اللاعبين للفوز بالجائزة، أبرزهم النيجيري فيكتور موسيس الظهير الأيمن لفريق تشيلسي، والسنغالي ساديو ماني، لاعب وسط ليفربول، والجابوني أوبامينج، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة إلى محمد صلاح والذي يعد المرشح الأقرب للفوز بالجائزة.

Image result for ‫أوباميانج‬‎

ويأتي ترشيح محمد صلاح للفوز بالجائزة، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه مع ليفربول، حيث يتصدر قائمة هدافي الفريق في الدوري الإنجليزي برصيد 4 أهداف من أصل 7 مباريات خاضها معه، كما نجح في تسجيل هدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي جعله يحصل على جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر مع الفريق.

كما قاد صلاح المنتخب المصري للتأهل إلى بطولة كأس العالم، بعد غياب دام 28 عاماً، وذلك بعدما تمكن من تسجيل هدفي فوز المنتخب على الكونغو، في مباراة الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وكان الجزائري رياض محرز، مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي هو آخر لاعب يحصل على الجائزة، في موسم 2016.

الجدير بالذكر أنه في حالة فوز صلاح بالجائزة، فسيكون ثاني لاعب مصري يحصل عليها، بعد محمود الخطيب أسطورة الأهلي السابق والذي فاز بها في عام 1983

 

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *