بمشاركة النني .. أرسنال يُتوج بطلاً لكأس الدرع الخيرية للمرة ال15 في تاريخه

توج نادي أرسنال ببطولة كأس الدرع الخيرية، بعدما فاز على غريمه تشيلسي بركلات الترجيح 4/ا، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أُقيمت على ملعب ويمبلي.

وافتتح تشيلسي التسجيل عن طريق مدافعه النيجيري فيكتور موسيس، واستطاع البوسني سياد كولاسيناك تعديل النتيجة لأرسنال في الدقيقة 82، من رأسية على يمين كورتوا.

واتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، ليفوز أرسنال 4/1 ، وأهدر لاعبو تشيلسي جميع الركلات، باستثناء جاري كاهل، بينما استطاع لاعبو أرسنال إحراز جميع الركلات.

وقدم لاعب الوسط المصري، محمد النني أداءً متميزاً للغاية، ودفع أرسين فينغر باللاعب كأساسي، وشارك اللاعب طوال المباراة، وكان له تسديدة خطيرة علي المرمي، استطاع حارس تشيلسي التصدي لها بصعوبة في الدقيقة 57، وتعرض النني لعرقلة في وسط الملعب أدت إلي طرد جناح تشيلسي بيدرو رودريغيز، ليستكمل تشيلسي المباراة ب 10 لاعبين  فقط منذ الدقيقة 80.

 

وتعد هذه هي المرة ال15 التي يفوز بها أرسنال بالبطولة، وكان آخر لقب له 2015، ويعد أرسنال ثاني أكثر الأندية الإنجليزية تتويجاً بكأس الدرع الخيرية، بعد مانشستر يونايتد والذي حقق اللقب 21 مرة، كما عادل رقم ليفربول والذي حقق البطولة 15 مرة أيضاً.

 

ويعتبر النني أول لاعب مصري يشترك ويفوز بالدرع الخيرية، على مدار تاريخ البطولة، والتي تعتبر أقدم البطولات في إنجلترا. كما تعد هذه هي البطولة الثانية للنني مع أرسنال، بعد تحقيقه بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، في مايو الماضي.

وانتقل النني إلي صفوف أرسنال، في يناير 2016، قادماً من بازل السويسري، في صفقة بلغت قيمتها 5 ملايين جنية إسترليني.

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *