أفضل التمرينات الرياضية لفقدان الوزن وتقوية القلب

كشفت الدكتورة آي-مين لي، أستاذ الطب في كلية الطب جامعة هارفارد عن أفضل التمرينات الرياضية لفقدان الوزن وتقوية القلب والتي ليس من بينها الجري، فالجري لمسافات طويلة قد يشكل صعوبة على المفاصل والجهاز الهضمي، وبدلا من ذلك تنصح بـ5 أنواع أخرى من الرياضات. ومن اهم فوائد هذه التمرينات فقدان الوزن وتقوية القلب وبناء العضلات والحفاظ على صحة الدماغ ، بالإضافة إلى بناء العظام.

 

  1. السباحة من أفضل التمرينات الرياضية لفقدان الوزن

أكدت الدكتور لي أن السباحة هي التمرين المثالي، حيث نستخدم كل عضلات الجسم تقريبا، مما يحسن الحالة المزاجية ويساعد على الحفاظ على الوزن ويحسن من صحة الدماغ، كما أنها تحمي من خطر الأمراض المزمنة، ويمكن ممارسة السباحة بانتظام لمدة 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع لنتائج مبهرة.

  1. تمرين تاي تشي الصيني

هو تمرين للدفاع عن النفس تم ابتكاره في الصين في القرن الـ13، ولكنه يمتلء بالكثير من الحركات المتدفقة، وهو مفيد جدا لكبار السن، حيث يقوي عضلات الساقين/ ويحافظ على التوازن ويمنع سقوطهم.

كما يقلل من التوتر ويحسن من الحركة العامة، ويساعد على التغلب على آلام المفاصل.

 

  1. تدريب القوة لعضلات الجسم

أكد الكثير من الخبراء أن هذه التمرينات من أفضل الوسائل للحد من كتلة الدهون في الجسم، ويتم فيها استخدام الوزن ضد الجاذبية، سواء كان وزن جسمك أو الأوزان الحديد أو العصابات المرنة، حيث تحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ويمكن استخدام تمرينات القوة للعضلات الأساسية في الذراعين والساقين والظهر والبطن مرتين في الأسبوع لنتائج رائعة، وزيادة تحسين التمثيل الغذائي.

 

  1. المشي اليومي السريع

للمشي كثير من الفوائد المذهلة التي يتم اكتشافها يوميا، وحتى ممارسة القليل منه لمدة لا تتعدى 20 دقيقة، يمكن أن يكون له فوائد لن تتخيلها على صحة القلب وتعزيز الذاكرة، وتحسين حالة الاكتئاب والسيطرة القوية على الوزن وفقدان الكثير من الكيلوجرامات، لذا يعتبر من أفضل التمرينات الرياضية لفقدان الوزن وتقوية عضلات القلب.

 

  1. تمارين كيجل للسيدات والرجال

على عكس ما يمكن أن تتوقع فإن تمارين كيجل مفيدة للرجال والسيدات، وليس للسيدات فقط حيث تعمل على تقوية عضلات الحوض، ومنع سلس البول، مما يحسن الحياة الجنسية، ولنتائج رائعة يمكن ضغط العضلات التي نستخدمها في التبول او التبرز، والاحتفاظ بالضغط لمدة ثانيتين أوثلاثة، ويتم ممارستها 10 مرات، وتكرار ذلك 4 أو 5 مرات في اليوم لنتائج رائعة.

 

ويمكن دائما البدء بممارسة الرياضة ولو لـ5 دقائق يوميًا حتى يتغلب المرء على منطقة الراحة، ويجعل جسمه يتعود بالتدريج على الممارسة ثم يزيدها بالتدريج.

اقرأ أيضا

عادات خاطئة تمنع خفض الوزن.. تعرف عليها

5 تمارين رياضية بسيطة تمنحك الراحة والاسترخاء

لا يوجد وقت لممارسة الرياضة؟.. إليك 5 تمارين رياضية يمكن ممارستها في العمل

رجيم سريع يفقد أكثر من 4 إلى 5 كيلو جرام في الأسبوع دون أداء التمارين الرياضية

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *