اعترافات المتهم بقتل كاهن شبرا الخيمة:  قتلته عشان مساعدنيش في جواز بناتي زي ما وعدني

في واقعة غريبة ومثيرة قتل خادم كنيسة ماري مرقس، كاهن شبرا الخيمة بعد وعده بمساعدته في زواج ابنته ولم يلتزم، فقام الخادم بإطلاق الأعيرة النارية عليه ليتوفي على إثرها في الحال.

ومن ثم سلم المتهم نفسه في ديوان القسم واعترافه بارتكاب الجريمة لعدم وفاء المجني عليه بوعده بمساعدته ماليًا في تجهيز ابنته المقبلة على الزواج، وعقد العزم وبيت النية على التخلص منه في حال رفض الكاهن، منحه المبالغ المالية التي يطلبها.

اعترافات المتهم بقتل كاهن شبرا الخيمة

أدلي كمال. ش البالغ من العمر 54 سنة، بقتله القس مقار سعد كاهن كنيسة ماري مرقس في منطقة شبرا الخيمة، أمام النيابة العامة خلال التحقيق في الواقعة، مؤكدًا أنه وزوجته يعملا في الكنيسة منذ 6 سنوات، وكان القس هو المسئول عن كل شيء داخل الكنيسة، وكان دائما طلب الأموال منه للمساعدة في المعيشة.

وقال المتهم: “ضاق الحال بي ولجأت إليه لطلب المساعدة في مبلغ مالي بسيط بين الحين والأخر، لأني بجهز بنتي وعندي 9 بنات في عمر الزواج”، متابعًا: “في الفترة الأخيرة زادت الخلافات بيني وبين القس بسبب إصراري على طلب الأموال كثيرًا، وخاصة بعد طلب مبلغ مالي كبير لإجهز منه ابنتي، ليرد علىٌ أن الوقت غير مناسب وأنه غير مستعد.

أكد المتهم على نية قتله للقس قائلا: “عشان خلف وعده معايا ومساعدنيش في جواز بناتي.. فعشان كده قتلته”، مؤضحًا أنه أخفى المسدس في الكنيسة بعد سرقته منذ 3 سنوات من نجل شقيقه الذي يعمل فرد أمن في إحدى الشركات”.

وعن تفاصيل يوم الحادث قال المتهم: “ذهبت للقس وطلبت منه الفلوس وعندما رفض، صعدت إلى حجرة المهملات في الطابق الخامس من الكنيسة والتي كنت أخفيت فيها المسدس، ثم توجهت إليه مرة أخرى، وعلى مسافة قريبة أرديته 3 طلقات، ليلقي مصرعه في الحال، ثم هربت بعدها مباشرة، ولكني عدت لأسلم نفسي لأجهزة الأمن”.

وعلى إثره قرر زياد الباس وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة برئاسة أحمد البلتاجي رئيس النيابة وتحت إشراف المستشار خالد الأتربي، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *