احذر .. 8 أطعمة نتناولها كل يوم تؤدى إلى الإصابة بالسرطان

أصبح السرطان مرض العصر، فجميع دول العالم تعانى من شبحه، بعد انتشاره الواسع، وتتعد أسباب الإصابة به، مابين التدخين وسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والتلوث والتعرض لآشعة الشمس بالإضافة إلى الأسباب الوراثية.

وهناك العديد من الأعراض التى تظهر على الشخص، بمجرد إصابته بالمرض، مثل نقص الوزن بصورة ملحوظة وصعوبة  فى البلع وعسر الهضم والتعرق غير الطبيعى وتغير عادات التبول وتقرح لا يستجيب للعلاج خلال 20 يوماً .

وأظهرت البحوث أن هناك 8 أطعمة تساعد على الإصابة بالسرطان، ويجب الحذر من تناولها.

1) اللحوم الجاهزة

مثل لحم الخنزير والهوت دوج، فاللحوم الجاهزة تزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 67% لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الحافظة، ويتوفى فى العالم حوالى 34 ألف سنوياً، نتيجة السرطان الناتج عن اللحوم الجاهزة.

2) أسماك المزارع

يعتبر السمك البلطى الموجود بالمزارع، من أكثر الأطعة خطورةً على الشخص، لأنه يتغذى على الأسمدة وأنواع مختلفة من الأعلاف التى قد تكون تالفةً، بجانب استخدام المزارع للمبيدات الحشرية، ومواد كيميائية مسرطنة لإبقائه على قيد الحياة، الأمر الذى يؤدى إلى الإصابة بأمراض السرطان والقلب.

Image result for ‫السمك البلطى‬‎

3) السكريات والحلويات الإصطناعية

لن ترفع السكريات فقط مستوى الأنسولين، ولكنها تعد الغذاء المفضل للخلايا السرطانية، والتى تسهل عملية نموها، كما أن تناول كميات زائدة من السكر، من الممكن أن يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدى والرئة، ويجب استخدام العسل الأبيض أو الأسود بدلاً من السكر .

4) الأطعمة المخللة

تحتوى على مواد حافظة، مثل النترات التى تتراكم داخل جسم الإنسان مع مرور الوقت، وتسبب سموم ضارة للخلايا، كما أن الدراسات والأبحاث الحديثة أشارت إلى أن تناول المخللات باستمرار، يساهم بشكل رئيسي فى الإصابة بسرطان المعدة والقولون.

5) الطهى بالزيوت المهدرجة

فهذه الزيوت ليست طبيعية، وتعد من صنع الإنسان، وعند تغيير بيئته الكيميائية يضاعف خطر الإصابة  بالسرطان  فى الثدى، ويفضل استخدام زيت الزيتون أو زيت النخيل النباتى.

6) رقائق البطاطس

والتى يُستخدم فى طبخها الزيوت المهدرجة، وتحتوى على نسبة عالية من الدهون، وتزيد من مستوى الكوليسترول، كما ترفع ضغط الدم.

7) المشروبات الغازية

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول عبوة واحدة من المشروبات الغازية يومياً، يزيد من فرص إصابة الرجال بمرض سرطان البروستاتا.

Image result for ‫المشروبات الغازية‬‎

8) الدقيق الأبيض بعد تكريره

عندما يتم تكرير الدقيق، يتم إزالة جميع القيم الغذائية به، ثم يتم تبيضه مع غاز الكلور لجعله أكثر جاذبية للمستهلكين، الأمر الذى يساعد على الإصابة بالسرطان.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *