7  من الطرق الطبيعية لوقف تساقط الشعر

تساقط الشعر يؤرق الكثيرين، لكنه أكثر إزعاجًا للمرأة حيث أن شعرها تاج جمالها، لذا نقدم الطرق الطبيعية لوقف تساقط الشعر  ،  يمكنك تجربة إحداها للتمتع بشعر رائع وصحي لن يمكنك تخيله.

عصير البصل من الطرق الطبيعية لوقف تساقط الشعر

البصل يساعد على إنتاج الكولاجين، والذي هو مصدر مهم لتغذية الشعر، حيث يحتوي البصل على عنصر الكبريت، ويمكن فرم بصلة واحدة لتكون ناعمة جدا، ثم تصفيتها جيدا، وتدليك العصير في فروة الرأس وتركه 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو، وستحصلين على نتيجة مبهرة.

الثوم

الثوم أيضا يحتوي على الكبريت والذي يساعد فروة الرأس في إنتاج الكولاجين، لذا يستخدم كثيرا في مستحضرات التجميل، ويمكن فرح الثوم ناعما جدا وإضافته على زيت جوز هند وتركه على النار قليلا ليغلي بضع دقائق، ثم نتركه ليهدأ ونضعه دافئًا على فروة الرأس وتركه 30 دقيقة، وستشعرين بالفارق سريعا.

جوز الهند

لجوز الهند فوائد لا حصر لها لشعرك فهو غني بالبوتاسيوم والحديد الذين يساهمان في علاج الشعر وعدم تساقطه وعدم تعرضه للتكسير، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند بخطوات بسيطة تتمثل في تدفئة القليل من جوز الهند وتدليك فروة الرأس به وخصل الشعر ويغسل بعد ساعة واحدة، ويمكن استخدام عصير جوز الهند أو لبن جوز الهند، وتدليك الشعر به وتركه حتى الصباح.

 

الحناء

تعتبر الحناء مذهلة في تقوية خصلات الشعر، رغم أنه عادة ما تستخدم للتلوين فقط، لكن 250 مل من زيت الخردل، وإضافة القليل من القصدير و60 جرام من أوراق الحنة بعد غسلها جيدا وتجفيفها، ثم يتم وضع الخليط على النار حتى الغليان والاحتراق التام، ثم يتم تصفية الزيت الذي نتج عن الخليط وتدليك فروة الرأس به، وترك الباقي في زجاجة محكمة الإغلاق، ويمكن خلط مسحوق الجنة الجاف مع اللبن الرائب وتغطية الشعر به لمدة ساعة ثم غسله جيدا.

الكركديه

يمكن خلط الكركديه مع بذور السمتم أو زيت جوز الهند حتى تحصلي على عجينة، ويتم وضعها على فروة الرأس، وهي وصفة تغذي الشعر وتمنع المشيب، ويمكن بها وقف تساقط الشعر، ثم يتم غسل الشعر جيدا.

الأملا أو عنب الثعلب الهندي

الأملا أو عنب الثعلب الهندي غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية فروة الرأس من الطفيليات التي يمكن أن تؤدي لتساقط الشعر، لذا يمكن استخدامه كعصير، أو وضع ليمون على مسحوق الأملا وستجدين نتيجة لن تتوقعيها، بعد تركه قليلا على فروة الرأس وشطفه بالماء الفاتر.

البيض

البيض مصدر غني للكبريت والفوسوفور والسيلينيوم واليود والزنك والبروتين، وكل هذه عناصر تقوي الشعر وتغذيه، ويمكن وضع بياض بيضة واحدة مع ملعقة زيت زيتون حتى تصبح عجينة ووضعها على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، ثم شطفها بالشامبو.

 

أسباب تساقط الشعر

يمكن أن يكون تساقط الشعر لأسباب وراثية لضعف الجين المسؤول عن نمو الشعر،  ويمكن أن يكون بسبب استخدام مستحضرات التجميل والصبغات بطريقة خاطئة وعلى أوقات متقاربة، كما يمكن للحالة النفسية أن تؤثر بشدة على تساقط الشعر.

اقرأ أيضا

حقيقة سوف تصدمك .. تعرفي على فوائد ملح الطعام في العناية بالشعر

وصفات طبيعية لنمو الشعر وحمايته من التساقط خلال شهرين

مشاكل الشعر الشائعة بين السؤال والجواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *