بعد ارتفاع درجات الحرارة.. السحور المثالي لتجنب العطش

شهدت البلاد اليوم موجة حارة و ارتفاع في درجات الحرارة مما جعل هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة من خلال بيان رسمي.

أكدت الهيئة على أن الجو يسوده حالة من ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وسوف تصل إلى 41 درجة في ذروتها على بعض الأماكن، مناشدًا الصائمين بإجراء الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بأمراض نتيجة الإصابة بضربات شمس أو جفاف.

وفي أعقاب ذلك يجب على الصائمين، إجراء الاحتياطات اللازمة من خلال ترطيب الجسم لتجنب الإصابة بالعطش أثناء تواجدهم خارج المنزل خلال ساعات الصيام بالنهار، لذلك فعليكم بالحصول على كمية وفيرة من المرطبات خلال وجبة السحور لتفادي العطش.

اقرأ أيضا: دليلك الكامل للحفاظ على الصحة والبشرة والشعر والوزن خلال شهر رمضان

أفضل الوجبات التي تمنع بالعطش خلال النهار في ظل ارتفاع درجات الحرارة:

  • السلطة:

تناول طبق كبير من السلطة يضمن لك دخول نسبة كبيرة من الماء في الجسم، والتعويض عن ما تفقده من معادن ومياه أثناء النهار، نتيجة التعرق بعد التعرض لأشعة الشمس.

ويجب أن يحتوي طبق السلطة على الخيار المميز بالمعادن والفيتامينات، والطماطم التي تعد من مضادات الأكسدة والخس والفلفل وغيره من الخضروات الطازجة.

  • الموز:

يعتبر الموز من أفضل الفواكة التي يجب تناولها على وجبة السحور في ظل ارتفاع درجات الحرارة لأنها تمنح الشعور بالشبع وعدم العطش نظرًا لاحتوائها على مداة البوتاسيوم الذي يقلل من اضطرابات المعدة.

  • البطيخ:

من الفواكة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل، وبذلك تساعد على رطوبة الجسم وتعويض ما يفقده من مياه أثناء التعرض لأشعة الشمس.

  • اللبن ومنتجات الألبان:

يجب أن تحتوي وجبة السحور المثالية على بعض أصناف منتجات الألبان مثل الأجبان والزبادي، لأنه تحتوي على نسبة من المياه بالإضافة إلى مدها للجسم بالطاقة من خلال الكالسيوم الموجود بها، فضلا عن قدرتها على مقاومة الشعور بالجفاف.

  • تجنب شرب المياه:

ينصح دائما خبراء التغذية بتجنب شرب كميات كبيرة من المياه على السحور، لأنها تزيد من فرص طرحها من خلال البول وبالتالي يفقد الجسم الكثير من العناصر المفيدة مثل المعادن والكالسيوم.

اقرأ أيضا: 14 نصيحة تجنبك العطش في رمضان

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *