طرق طبيعية لعلاج تقصف وجفاف الشعر .. تعرف عليها

تعاني السيدات من عدة مشكلات المتعلقة بالعديد من المشاكل مثل تقصف وجفاف الشعر  ، وخاصة في فصل الصيف، ويرجع ذلك إلى الاستخدام الخاطئ أو عدم العناية به على أمثل وجه، والتعرض للشمس لعدة ساعات مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه، كما أن عدم إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والبروتين يؤدي أيضًا إلى تلف الشعر.

ونقدم في هذا التقرير أبرز الطرق التي تحمي الشعر من الجفاف والتقصف، ومنحه التغذية اللازمة بالفيتامينات والزيوت الطبيعية، وإليكم أفضل الطرق:

1- قاوم تقصف الشعر وجفافه باستخدام الزيوت الطبيعية

يعد استخدام الزيوت الطبيعية من أفضل وأسهل الطرق لعلاج الشعر من التقصف والجفاف، فقومي بتدليك فروة الرأس جيدًا، من أجل تدفق الدم في الرأس مما يساعد على تحسين وتغذية الشعر من الداخل والخارج.

وإليكي أفضل أنواع الزيوت: الخروع، اللوز، جوز الهند، وزيت الزيتون.

2- العسل

يعد العسل من أفضل الطرق العلاجية لتقصف وجفاف الشعر، إذا تم استخدامه بشكل منتظم، من معلقتين إلى ثلاث معالق وتخفيفه بالماء، بحيث يكون من السهل تدليكه من جذوره وحتى أطرافه، وللحصول على أفضل النتائج يجب استخدام الوصفة يوميًا.

3- البيض

يعد بياض البيض مصدر جيد للبروتين، كما أن الصفار يعد مصدر جيد للدهون، وكلاهما ضروريان في علاج تقصف الشعر، ويعد استخدام البيض من أكثر الطرق شيوعًا لعلاج التقصف والجفاف.

وللحصول على نتائج جيدة، قومي بمزج بيضة واحدة مع معلقة أو معلقتين من اللبن، ثم ضعي الخليط على الشعر، واتركيه لمدة نصف ساعه، وضعي تلك الخلطة بشكل منتظم أسبوعيًا لتحصلي على أفضل النتائج.

4- زيت جوز الهند

يعد من أفضل أنواع الزيوت التي تقوي وتغذي الشعر، إضافة إلى يساعد على منع تقصف الشعر وتشقق أطرافه، كما أنه من المصادر الرائعة الذي يساعد فروة الرأس على مهاجمة القشرة، فقط قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس بزيت جوز الهند واتركية لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

5- زيت الزيتون

يمكن خلط زيت الزيتون مع زيت عباد الشمس وزيت اللوز، إضافة إلى قطرات من عصير الليمون أو خل التفاح المخفف بالماء.

ويستخدم الخليط على الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو، وتركه على الشعر لمدة ليلة كاملة، ثم قومي بغسل الشعر في الصباح، وسوف تحصلي على أفضل النتائج.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *