جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

اعتمد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 للدور الأول، وذلك على مستوى جمهورية مصر العربية.

اجتماع لأول مرة في مصر:

اعتمد شوقي جدول الامتحانات بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، لأول مرة في تاريخ التعليم بمصر، للاستماع إلى أراء الطلاب وشكاواهم العامة بشأن جدول الامتحانات.

وتم عمل استطلاع رأي عن مواعيد الامتحانات وترتيبها في جدول امتحانات الثانوية العامة 2019، وشارك فيه ما يقرب من 180 ألف طالب، لتسجيل ملاحظتهم وآرائهم في الجدول.

وجاء جدول امتحان الثانوية العامة لعام 2019 كالأتي:

  • يؤدي الطلاب أول يوم امتحان في السبت 8-6 بمادة اللغة العربية والتربية الدينية، على أن تبدأ المادة الأولى من 9 صباحًا حتى 12 مساءًا، والمادة الثانية من 12:30 مساءً حتى 2 مساءًا.
  • يمتحن طلاب الثانوية مادتي الاقتصاد والأحصاء في يوم الأثنين 10-6، على مدار 3 ساعات ونصف متقسمة إلى ساعة ونصف للمادة الأولى وساعة ونصف للثانية، ونصف ساعة استراحة بين المادتين.
  • إما يوم الأربعاء 12-6، يؤدي الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية” في تمام الساعة 9 صباحًا وحتى 12 مساءًا.
  • في يوم السبت 15-6، يمتحن طلاب شعبة الرياضة بالصف الثالث الثانوي، مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” على مدار ساعتين تبدأ من 9 صباحًا وتنتهي في 11 صباحًا.
  • يوم الأثنين 17-6، يؤدي طلاب الشعب الثلاثة “علمي علوم، علمي رياضة، أدبي”، امتحاناتهم في مادة الأحياء من 9 صباحًا إلى 12 مساءًا، والرياضيات التطبيقية “الديناميكا” من 9 صباحًا إلى 11 صباحًا، إما الفلسفة والمنطق فتبدأ من 9 صباحًا وحتى 12 مساءًا.
  • يؤدي طلاب الشعبة الأدبي امتحان مادة التاريخ في 22-6 من 9 صباحًا إلى 12 مساءًا، وفي نفس اليوم يمتحن طلاب العلوم والرياضيات مادة الفيزياء من 9 صباحًا إلى 12 مساءًا.
  • إما يوم الأربعاء 26-6، يؤدي الطلاب امتحان مادة الكيمياء من الساعة 9 صباحًا وحتى 12 مساءًا، ويمتحن طلاب الأدبي في مادة الجغرافيا من 9 صباحًا إلى 12 مساءًا.
  • السبت 29-6 يؤدي طلاب شعبة العلوم، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من الساعة 9 إلى 12، إما طلاب الرياضيات يمتحنوا في مادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” من الساعة 9 صباحًا إلى 11 صباحًا، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبي مادة علم النفس والاجتماع على مدار 3 ساعات.
  • يؤدي الطلاب مادة اللغة الأجنبية الثانية في يوم الأثنين 1-7 على مدار ساعتان، ومادة التربية الوطنية على مدار ساعة ونصق.
  • آخر يوم امتحانات الثانوية العامة يكون لطلاب الشعبة الرياضية، فيؤدوا امتحان الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية” في يوم الأربعاء 3-7 على مدار ساعتان من 9 صباحًا إلى 11 صباحًا.

شاهد جدول امتحانات الثانوية العامة 2019:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *