“علشان تبنيها”: حرب هاشتاجات تشعل تويتر بشأن انتخابات 2018

أطلق نشطاء وإعلاميون وفنانون مصريون حملة بعنوان “علشان تبنيها” تطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالترشح لفترة رئاسية ثانية، حيث من المقرر انعقاد انتخابات رئاسية تخوضها مصر في عام 2018.

وفي ذات السياق، أطلق معارضون للحملة هاشتاج “ارحل عشان نبنيها”، مما أشعل حربًا على منصة التغريدات المصغر تويتر بين مؤيدي ومعارضي “السيسي”.

من داخل مقر #حملة_علشان_نبنيها بسوهاج مواطنون يقومون بملئ استمارة دعم الرئيس لفترة رئاسية اخري لاستكمال المهمة الوطنية تجاه الوطن

Posted by ‎حملة علشان تبنيها‎ on Samstag, 14. Oktober 2017

حملة عشان تبنيها

تعقد الحملة ندوات ولقاءات لتعريف المواطنين حجم الانجازات التي تمت خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس، وتبع الحملة هاشتاج #صوتنا_للسيسي الذي حقق انتشارا على تويتر إذ سجل حوالي 200 ألف تغريدة.

ويناشد القائمون على الحملة الرئيس المصري بالترشح لمدة رئاسية جديدة، لاستكمال ما وصفوها “بالإنجازات الكبيرة التي حققها على الصعيدين السياسي والاقتصادي”، حسب قولهم.

وقال الدكتور حازم توفيق أحد مؤسسي حملة “علشان نبينها”، إن “الحملة لاقت رواجاً جماهيرياً ضخماً من كافة شرائح المجتمع المصري من  خلال التوقيع على استمارة تفويض الشعب للرئيس عبد الفتاح السيسي لكي يتصدى للإرهاب ويعيد استقرار البلاد.”

نجوم الفن والسياسة والإعلام والرياضة يشاركون

يشارك في حملة “عشان تبنيها” عدد من نواب البرلمان الموقعين على استمارة الحملة الخاصة بتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية بلغ 120 نائبًا حتى الآن، وتواصل الحملة جهودها نحو استكمال جمع التوقيعات على المستوى الشعبي من خلال الجولات الميدانية.

ووقع كلا من الكابتن مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والفنان أكرم حسنى الشهير بـ”سيد أبو حفيظة”، والمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، وأشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، والإعلامي خالد صلاح، وزوجته شريهان أبو الحسن، وطارق سليمان مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي، وطارق يحي مدرب عام فريق الزمالك، وخالد أبو بكر المحامي الدولي، ورئيس شركة راديو النيل، والفنانة نسرين أمين، والنائبة غادة صقر، والكابتن هاني رمزي المدير الفني للاتحاد الإسكندري، والفنانة وفاء عامر، والإعلامية أسماء مصطفى، على استمارة حملة “علشان تبنيها” لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالترشح لفترة رئاسية ثانية.

حملات المعارضة

المعارضون لحملة “عشان تبنيها” رأوا فيها مخالفة لنصوص الدستور ومحاولة غير مجدية لتلميع صورة “السيسي”، وقد ذيل هؤلاء المغردون تغريداتهم بهاشتاجات #ارحل_عشان_نحميها، و#ارحل_عشان_نبنيها، و#مش_عايزينك.

ووصف قطاع من المغردين الحملة بـ “المخابراتية”، ويلوم المعارضون ارتفاع الأسعار في عهد إدارة السيسي، ويأملون في تغيير جديد في السياسات بمجيء رئيس جديد تسفر عنه الانتخابات القادمة بالبلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *