دور الـ 16 كأس أمم أفريقيا 2019.. مواجهة نارية بين منتخب مصر والبافانا بافانادور الـ 16 كأس أمم أفريقيا 2019

أسفرت قرعة دور الـ 16 كأس أمم أفريقيا 2019 عن مواجهة نارية جدًا بين منتخب مصر وجنوب أفريقيا بثمن النهائي للمونيال الأفريقي.

من المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل فى تمام التاسعة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

دور الـ 16 كأس أمم أفريقيا 2019

يدخل أحفاد الفراعنة المباراة مستغلين عاملى الأرض والجمهور أمام أولاد البافانا بافانا الذي يتفوق على نظيره المصري فى تاريخ مواجهات البلدين.

التقى المنتخب المصري أمام نظيره جنوب إفريقيا في احدي عشر مناسبة سابقة خلال تاريخهما بواقع 7 مباريات ودية ومباراتين في أمم إفريقيا ومباراتين في تصفيات البطولة القارية.

استطاع الفراعنة تحقيق الفوز فى 4 مباريات فقط، وتفوق أولاد البافانا بافانا من إلحاق الهزيمة للمنتخب المصري  فى  6 مواجهات، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

كانت أول مواجهة جمعت بين منتخب مصر وجنوب إفريقيا، في عام 1995 واستطاع منتخب الأولاد بالفوز على الفراعنة بهدفين دون رد.

كانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين بعام 2016 وخسر الفراعنة بهدف دون مقابل.

كان آخر فوز حققه المنتخب المصري في المباراة الودية التي أقيمت فى 2006، وحققت جنوب أفريقيا الفوز بعدها  فى مناسبتين بنتيجة هدف دون مقابل.

رغم التفوق الواضح لمنتخب جنوب أفريقيا على مصر، الإ ان هناك سبب لتفاؤل المصريين قبل مباراتهم بدور الـ 16 عشر من بطولة كأس الامم الافريقية 2019.

تفوق أحفاد الفراعنة على أولاد البافانا بافانا من خلال الفوز فى مباراتين ببطولة كأس الأمم الافريقية، الأولى كانت عام 1996 وانتهت بهدف دون رد، والثانية في نهائي بطولة عام 1998 التي أقيمت ببوركينا فاسو وفاز المنتخب الوطني بثنائية نظيفة.

سجل للمنتخب المصري خلال مبارياتهم ضد جنوب افريقيا كل من أحمد الكأس وأحمد حسن وطارق مصطفي وحسام حسن وأحمد حسام ميدو ومدحت عبد الهادي وعمرو زكي وعماد متعب، بينما استقبلت شباك الفراعنة 10 أهداف.

حقق المنتخب المصري لقب بطولة كأس الأمم الافريقية سبع مرات خلال مشوار القاري، ليحتل بهذا الرقم صدارة المنتخبات الأفريقية بفارق لقبين عن أقرب منافسيه منتخب الكاميرون.

بينما سبق وأن تويج منتخب جنوب أفريقيا باللقب القاري مرة واحدة وكانت فى عام 1996.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *