“صممت خصيصًا للنساء”.. إدخال سيارات خاصة للسعوديات في المملكة 2018

تترقب المرأة السعودية مرور الأشهر الفاصلة بفارغ الصبر؛ لمباشرة قيادة السيارة بشكل رسمي بعد الأمر السامي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للمرأة بإصدار تراخيص بقيادة السيارة مطلع العام المقبل، وسعيًا لتلبية رغبات النساء السعوديات بقيادة سيارات ذات لمسات نسائية، أعلن رئيس اللجنة الوطنية للسيارات في مجلس الغرف السعودية، فيصل أبوشوشة، عن 8 إضافات جديدة للسيارات النسائية التي ستدخل السوق السعودي العام المقبل 2018.

وقال أبو شوشة في تصريحات صحفية إن أبرز الاختلافات بين المركبات الرجالية والنسائية ستكون في اللون الداخلي والخارجي للسيارة، علاوة على الإكسسوارات الداخلية، إضافة إلى أن المقاعد التي ستكون أكثر راحة، ومقاس وشكل المقود، مع تغيير في عجلة القيادة للسعوديات.

وتشمل الإضافات ديكورات وكماليات خاصة في مقصورة السيارة، مع توفير مقاعد مريحة لهن بصورة أكبر، وتحديد مكان خاص للمكياج، حيث تطلب بعض الشركات أنواع خاصة من السيارات للنساء سواء الماركة أو اللون أو الموديل بجانب بعض المواصفات.

كما سيتم توفير أماكن خاصة بالسيارات لتخزين أدوات المرأة، فضلًا عن تغيير طول عمود عجلة القيادة وحجمها مع أماكن خاصة للحقائب وتخزين المتعلقات الشخصية.

وأكد “أبو شوشة” أن إدخال السيارات بمواصفات خاصة للمرأة من المقرر توزيعها في السوق السعودي خلال عامي 2018 و2019؛ شريطة تطبيق المواصفات والمقاييس الخاصة بالمملكة.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان أمر في 26 سبتمبر بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، وصدر أمر سامٍ باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء.

سيارات خاصة للسعوديات

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *