كاف يجري 5 تغييرات جذرية فى البطولات الأفريقية سيتضرر منها فريق مصري

أجرى الاتحاد الأفريقى لكُرة القدم ” كاف” تغييرات جذرية فى البطولات الأفريقية، على صعيد الأندية والمنتخبات، خلال جلسته أمس فى العاصمة المغربية الرباط.

وأقرت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عدة قرارات هامة، التى من شأنها تغيير نظام البطولات الإفريقية، ومن أهم القرارات التى جاءت فى اجتماع أمس:

5 قرارات جذرية يقررها “كاف”

 

  •  زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى النُسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية  إلى 24 بدلاً من 16 منتخب فقط، ولم يعلن الاتحاد الإفريقى عن نظام التأهل للمنتخبات المشاركة فى النُسخة المقبلة من البطولة، والتى ستقام فى دولة الكاميرون.
  •  إقامة بطولة أمم أفريقيا فى السنوات الفردية، على أن تُقام البطولة كل عامين، بعد أن كان هناك مقترحاً بإقامتها كل 4 أعوام.
  •  إقامة البطولة فى الصيف، فى شهري يونيو ويوليو، بدلاً من إقامتها فى شهرى يناير وفبراير، الأمر الذى جاء لصالح الأندية الأوروبية، لأنها كانت تعانى كثيراً من غيابات اللاعبين الأفارقة الذى يتم استدعائهم إلى منتخباتهم. ولكن الآن لن تتأثر هذه الأندية، وتنتهى جميع الدوريات الأوروبية فى شهر يونيو.
  • منح تنظيم كأس الأمم 2021 و2023 إلى كوت ديفوار وغينيا على الترتيب.
  • بدء بطولة دورى أبطال أفريقيا للأندية، فى شهر أغسطس على أن تنتهى فى شهر مايو، اعتباراً من النسخة المقبلة، وقد يكون فريق مصر المقاصة أكثر المتضررين من هذا القرار، فإذا اعتُمد هذا القرار رسمياً، فسيكون بطل  الدورى المصرى والوصيف فى الموسم القادم هم المشاركان فى البطولة الإفريقية، وليس البطل والوصيف فى الموسم الحالى.

.وقد دعا أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، إلى جلسة عامة لبحث تطوير كرة القدم الإفريقية، فى مدينة الرباط.

وحضر الجلسة عدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية، من بينهم هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعدد من نجوم كرة القدم الإفريقية القدامى، مثل الكاميرونى عبيدي بيليه والجزائرى رابح مجر .

 

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *