منتخب مصر بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة يحقق إنجاز غير مسبوق في تاريخهمنتخب مصر

حقق منتخب مصر رقمًا قياسيًا جديدًا بعد الفوز على نظيره الأوغندي بهدفين دون مقابل على ملعب ستاد القاهرة الدولي بمباريات المجموعة الأولي بكأس الأمم الافريقية.

 استطاع منتخب الفراعنة تحقيق انجازًا غير مسبوقًا بتاريخ مشاركاته بأمم أفريقيا من خلال تحقيق العلامة الكاملة بالفوز بجميع مباريات دور المجموعات والحفاظ على شباكه وهذا لم يحدث من قبل.

 لم تكن “كان” 2019 هى المرة الأولى التي يحقق بها المنتخب المصري العلامة الكاملة فى تاريخ مشاركته بالبطولة الأفريقية وكان ذلك فى ثلاث نسخ ماضية وهما  1974و2000 و2010 لم يستطيع حماية شباكه والحفاظ عليها من أهداف المنافسين.

كما نجح أحفاد الفراعنة  فى الخروج بشباك نظيفة من الأهداف خلال مباريات  الدور الأول فى نسختين سابقتين وهما 1994 و2017 .

وتأهل فى النسخة الأولي بـ 4 نقاط من فوز وتعادل في دور المجموعات المكون من ثلاثة منتخبات فقط وفى الثانية بعد حصده 7 نقاط من فوزين وتعادل.

تأهل منتخب مصر لدور الستة عشر بعد احتلاله صدارة المجموعة الأولي برصيد 9 نقاط  بعد تحقيق الفوز فى ثلاث مناسبات أمام كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا والحفاظ علي نظافة شباكه خلال مواجهات دور المجموعات.

 وستواجه مصر في دور الـ 16 صاحب المركز الثالث بإحدى المجموعات الثالثة (مجموعة الجزائر والسنغال) أو الرابعة (مجموعة المغرب وساحل العاج) أو الخامسة (مجموعة تونس وأنجولا) وهو لم يتحدد حتى الآن، وستقام المباراة السبت المقبل في تمام التاسعة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *