بعد طول انتظار.. “واتساب” يضيف ميزة تتبع الحركة على الخريطة

يلجأ المستخدم إلى خاصية “الموقع المباشر” “Live Location” في نافذة المحادثة، حتى يصبح بوسع الصديق الذي يختاره أن يرصد كل تحركاته.

وكشفت الدراسات أن هذه الميزة الجديدة التي طال انتظارها، أصبحت قيد الاستخدام بعدما أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب”، ميزة تتيح للمستخدمين أن يشاركوا مواقع وجودهم مما يسمح بتتبع تحركاتهم على الخريطة.

ولم تكن ذلك المرة الأولى، حيث يتيح “واتساب” ميزة مشاركة الموقع منذ أعوام، لكن خدمته كانت تقتصر على تحديد الموقع فقط دون مواكبة التحرك.

وتمكن الميزة الجديدة على “واتساب” المستخدم في تحديد المدة التي يريد فيها أن يطلع أصدقاؤه على تحركه، إذ بمقدوره أن يحصر ذلك في دقائق أو في ساعات طويلة.

الخصوصية

يؤكد واتساب أن الخاصية الجديدة لن تؤدي إلى انتهاك خصوصية المتراسلين، على اعتبار أن ميزة تتبع التحركات على الخريطة تجري بشكل مشفر بين الأجهزة التي تتواصل فيما بينها.

المسؤول في تدبير المنتج بشركة واتساب، زافير خان، طمأن المستخدمين الذين يتخوفون من أن تؤدي ميزة تحديد المواقع في الأجهزة الذكية إلى استهلاك كبير لطاقة البطارية، حيث قال إن هذا الجانب تمت مراعاته في الميزة الأخيرة، إذ لن يؤدي الاستخدام الطويل للخاصية إلى تراجع مفرط للشحن.

إن تطبيق الواتساب يساعد الكثير من الناس على وضع الخطط لمقابلة الأصدقاء مثلًا، وذلك ليس فقط عن طريق الرسائل أو المكالمات، اليوم أعلنت الشركة عن ميزة جديدة أو مقتبسة من تطبيق الشركة الأم فيسبوك وهي مشاركة الموقع الحالي.

كما أن هذه الميزة مشفرة من الطرفين مما توفر الأمن والخصوصية كعادة واتساب ومع وجود المؤقت فإنه يسمح لك التحكم في الوقت المرغوب في مشاركة موقعك لمدة محددة فقط او ايقاف المشاركة.

وقد لا تبدو هذه الميزة جديدة أو لم نرها من قبل، فقد قامت جوجل بإضافة هذه الميزة إلى تطبيق خرائطها في وقت سابق من هذا العام، كما قام تطبيق سناب شات بإضافة تلك الميزة أيضًا، ومن المنتظر أن هذه الميزة سوف تصل إلى كلًا من أندرويد وiOS في الأسابيع المقبلة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *